السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

واشنطن تأمل في انخفاض أسعار الغاز.. وتخشى زيادة الطلب من الصين

واشنطن تأمل في انخفاض أسعار الغاز.. وتخشى زيادة الطلب من الصين

قالت وزيرة الطاقة الأمريكية، جينيفر جرانهولم، اليوم الأحد، إن إدارة الرئيس جو بايدن، تأمل في أن تستمر أسعار الغاز في الانخفاض، لكنها أشارت إلى أن هناك بعض العوامل تُعدُّ خارجة عن سيطرة الإدارة الأمريكية، وأنها تخشى زيادة الطلب من الصين؛ ما سيرفع أسعاره، بحسب تقرير نشره موقع صحيفة «بوليتيكو» الأمريكية، الأحد.

وقالت جرانهولم «إذا انفتحت الصين بشكل كبير بعد إنهاء الإغلاق الذي فرضته لمواجهة جائحة كورونا، فعندئذ سيكون هناك المزيد من الضغط على الطلب على الغاز، وهو ما يعني ارتفاع الأسعار، ونحن نراقب ما يحدث في الساحة العالمية، ونبذل قصارى جهدنا لمحاولة تثبيت العرض والطلب، للحفاظ على انخفاض أسعاره».

وأضافت في تصريحات لبرنامج «فوكس نيوز صنداي»، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد اتخذ خطوات مهمة لزيادة إمدادات أمريكا من البنزين، مضيفة «تحرك الرئيس بطرق دراماتيكية لزيادة العرض من البنزين، من خلال إطلاق مليون برميل يومياً من الاحتياطي، وكذلك دعوة المنتجين المحليين والدوليين لزيادة الإنتاج، وسنكون عند مستويات قياسية للإنتاج في العام المقبل».

وأشار التقرير إلى أن ارتفاع أسعار الغاز قد أدى إلى زيادة التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية لعدة أشهر، لكنه ينخفض خلال الأسابيع الأخيرة، حيث انخفض متوسط ​​أسعار البنزين إلى أقل من 4 دولارات للغالون.

وتقول وزيرة الطاقة الأمريكية إنها تتوقع أن تستمر الأسعار في الانخفاض، مشيرةً إلى المزايا التي يوفرها القانون الأمريكي الجديد للحد من التضخم، مضيفةً أن الحوافز الجديدة للسيارات الكهربائية، ستساعد الناس على شرائها، كما ستساعد على تشجيع تصنيع السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة.

وقالت «الرئيس بايدن إننا بحاجة إلى تصنيع أشياء في الولايات المتحدة، ولا يمكننا الاعتماد على الدول التي لا تشاركنا قيمنا».