الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أزمة الطاقة في «سيتشوان» الصينية تفاقم مشاكل المصانع

أزمة الطاقة في «سيتشوان» الصينية تفاقم مشاكل المصانع

فعّلت مقاطعة سيتشوان الصينية، اليوم الأحد، أعلى مستويات الاستجابة لحالات الطوارئ، وذلك في ظل نقص «بالغ للغاية» في إمدادات الكهرباء، ما يفاقم من المشكلات التي يواجهها المصنّعون في المنطقة.

وأوضحت المقاطعة، الواقعة في جنوب غربي الصين، في بيان اليوم الأحد، أن درجات الحرارة المرتفعة للغاية وانخفاض هطول الأمطار منذ تموز/ يوليو، إلى جانب الطلب القياسي على الكهرباء، أمور تسببت في حدوث فجوات في إمدادات الطاقة.

وتعهدت الحكومة المحلية بتقليل تأثير نقص الكهرباء على النمو الاقتصادي والإنتاج الصناعي والقطاع العائلي، وفقاً لما نقلته عنها وكالة «بلومبيرغ» للأنباء.

وهذه هي المرة الأولى التي تفعّل فيها سيتشوان مثل هذا المستوى العالي من الطوارئ منذ أعلنت خطة لطوارئ إمدادات الطاقة في كانون الثاني/ يناير.

وتعتبر مقاطعة سيتشوان واحدة من أكثر المقاطعات الصينية اكتظاظاً بالسكان، كما أنها مركز تصنيع رئيسي للخلايا الإلكترونية للمركبات والألواح الشمسية.

ويفاقم نقص الكهرباء من الصعوبات التي تواجهها المصانع التي تكافح بالفعل من أجل الالتزام بقرار الصين بشأن «صفر كورونا»، والذي يشمل عمليات إغلاق مفاجئة واختبارات مستمرة وقيوداً على الحركة.