الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

الشركات الألمانية في الصين تعاني نقص الكهرباء بسبب الحر الشديد

الشركات الألمانية في الصين تعاني نقص الكهرباء بسبب الحر الشديد

تعاني الشركات الألمانية العاملة في الصين نقص الكهرباء بسبب أسوأ موجة حر تشهدها الجمهورية الشعبية منذ ستة عقود، الأمر الذي اضطر هذه الشركات إلى تعطيل الإنتاج مؤقتاً واتخاذ تدابير تقشفية أخرى.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في بكين، قال ينس هيلديبرانت عضو مجلس الإدارة التنفيذي في غرفة الصناعة والتجارة الألمانية في الصين، اليوم الأربعاء إن «الافتقار إلى أمن الطاقة يضع الشركات الألمانية في الصين أمام تحديات جسيمة».

وأوضح هيلديبرانت أن «حركة الإنتاج لشركات ألمانية توقفت في مناطق مثل سيتشوان بسبب نقص الطاقة المرتبط بالعوامل المناخية» مشيراً إلى أنه تم إيقاف تشغيل أجهزة التكييف في عاصمة الإقليم شينجدو بعد تجاوز درجات الحرارة 40 درجة.

وتابع هيلديبرانت أن «هذا أثار ذكريات الماضي عندما استمر نقص الطاقة حتى تشرين الثاني/نوفمبر»، وكانت الشركات الألمانية في الصين اضطرت آنذاك إلى التخلي عمّا يُراوح بين 20 و30% من حاجتها من الكهرباء الأمر الذي أدى إلى تعطل واسع النطاق لحركة الإنتاج.

ورأى هيلديبرانت أن «الحكومة الصينية تقع تحت ضغط هائل» مشيراً إلى أن «التوازن بين أمن الطاقة وإزالة الكربون أصبح صعباً على نحو متزايد في ظل ضعف النمو الاقتصادي ووجود أهداف طموحة لتحقيق الحياد المناخي».