الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

كوريا الجنوبية: أكبر 30 شركة تتعهد بخفض استهلاك الطاقة

كوريا الجنوبية: أكبر 30 شركة تتعهد بخفض استهلاك الطاقة

قالت وزارة الصناعة الكورية الجنوبية إن أكبر 30 شركة في كوريا الجنوبية تعهدت اليوم الأربعاء بالعمل على زيادة كفاءة استهلاك الطاقة في عملياتها بنسبة 1% سنوياً خلال السنوات الخمس المقبلة، حتى تتمكن من مواجهة ارتفاع أسعار الطاقة وضمان الاستدامة في نشاطها.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة القول إن شركات سامسونغ إلكترونيكس وهيونداي موتور كورب وإل.جي شيم وبوسكو وغيرها من الشركات الكبرى وقعت اتفاقاً مع الحكومة لوضع هدف لخفض استهلاك الطاقة خلال الفترة من 2023 إلى 2027، مقابل الحصول على حوافز حكومية لدعم هذه الجهود.

ووفقاً للاتفاق المعروف باسم «شراكة كفاءة الطاقة في كوريا» (كييب) تعهدت الشركات بخفض استهلاك الوقود بما يعادل 520 ألف طن نفط مكافئ أو 400 ألف طن غاز طبيعي مسال، خلال الفترة من أكتوبر الحالي حتى نهاية الربع الأول من العام المقبل، من خلال تجديد المنشآت القديمة وتحسين وسائل الإنتاج.

وأشارت يونهاب إلى أن شركات صناعة الصلب العشر الكبرى في كوريا الجنوبية ستخصص نحو 420 مليار وون (292.52 مليون دولار) لبناء أو توسيع منشآت توفير استهلاك الطاقة، وسيتم استخدام 210 مليارات وون من هذه الأموال لإقامة نظام للاستفادة من عادم الطاقة الناتج عن عملية صناعة الصلب، بحسب الوزارة.