الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

تراجع أسعار الغاز الطبيعي في أمريكا لأقل مستوياتها منذ 6 شهور

تراجع أسعار الغاز الطبيعي في أمريكا لأقل مستوياتها منذ 6 شهور

تذبذبت أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بعد تراجعها لأقل مستوياتها منذ مارس الماضي، في ظل استمرار ارتفاع المخزونات الأمريكية بأكثر من المتوقع للأسبوع الخامس على التوالي، ما أدى إلى تراجع حدة المخاوف من نقص الإمدادات.

وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن سعر الغاز تسليم نوفمبر المقبل تراجع بنسبة 3.8 % إلى 5.253 دولار لكل مليون وحدة حرارية في تعاملات بورصة نايمكس اليوم الخميس، قبل أن تتقلص خسائر الغاز فيما بعد في ظل مؤشرات فنية على انتهاء موجة البيع الكثيف، وبحلول الساعة العاشرة و37 دقيقة صباحاً بتوقيت نيويورك تراجعت الأسعار بنسبة 1.5 % فقط إلى 5.379 دولار لكل مليون وحدة حرارية.

وتراجع سعر الغاز المستخدم في التدفئة وتشغيل محطات توليد الكهرباء بأكثر من 40% عن أعلى مستوياته في 14 عاماً والتي سجلها في أغسطس الماضي.

من ناحيتها، قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم إن مخزون الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة ارتفع بمقدار 111 مليار قدم مكعب خلال الأسبوع الماضي، وهو ما يتجاوز كثيراً متوسط الزيادة خلال السنوات الخمس الماضية وقدره 73 مليار قدم مكعب، كما تجاوزت الزيادة متوسط توقعات المحللين وكانت 107 مليارات قدم مكعبة.