الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

ديون الطاقة تُغرق أكثر من 2 مليون بريطاني في 2022

ديون الطاقة تُغرق أكثر من 2 مليون بريطاني في 2022

تسبَّب التضخم في أسعار الطاقة إلى وضع أكثر من مليونَيْ بريطاني في ديون الطاقة، حيث تُظهر إحصاءات من Ofgem أنَّ 2347511 أسرة متخلفة عن سداد فواتير الكهرباء في المملكة المتحدة، وحوالي 1.9 مليون أسرة تأخرت عن دفع فواتير الغاز.

وزادت الأرقام بنحو الربع في ثلاثة أشهر، وبنحو الثلثين منذ نهاية عام 2020، كما يشير تقرير من مؤسسة StepChange الخيرية إلى أن نسبة المتأخرين بفواتير الكهرباء زادت بنسبة 6% في الربع الثالث من العام، حيث ارتفعت من 28% في الربع الأول إلى 34% في الربع الثالث.

وتكشف أحدث البيانات أيضاً أن ما يقرب من 32% من العملاء متأخرون على فواتير الغاز الخاصة بهم، ارتفاعاً من 29% في الربع الأول.

واعتبر مدير السياسات بـ«national energy action»، بيتر سميث أن الارتفاع في عدد المتأخرين عن سداد فواتير الكهرباء أو الغاز «مقلق للغاية» لكنه في الوقت نفسه ليس مفاجئاً بالنظر إلى ما تعانيه المملكة المتحدة من ارتفاع هائل في الأسعار بالأشهر الماضية.

ومن المتوقع أن تزداد قيمة فواتير الطاقة أكثر وأكثر مع اقتراب الشتاء، ما دفع الصحف البريطانية وكذلك الحكومة إلى القيام بحملات لترشيد الاستهلاك مثل تخفيض درجة التدفئة بالغرف من 20 درجة مئوية، إلى 19 درجة فقط.

كما تنصح صحيفة غارديان بأن توجه التدفئة للناس وليس للمنازل، مع طرح أفكار مثل تغيير نمط استخدام بعض الأجهزة الكهربائية وعزل الدور العلوي وغيرها.