الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

عقود الغاز الأمريكي تقفز 10% مع وصول عاصفة شتوية إلى شمال غرب البلاد

عقود الغاز الأمريكي تقفز 10% مع وصول عاصفة شتوية إلى شمال غرب البلاد
قفزت العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأمريكي بنسبة كبيرة وصلت إلى 10% اليوم الاثنين، حيث تضرب عاصفة شتوية منطقة شمال غرب الولايات المتحدة على المحيط الهادي، ومن المتوقع تعرض معظم أنحاء البلاد لطقس شديد البرودة الأسبوع المقبل.

وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء نقلاً عن خدمة الطقس الوطنية الأمريكية، أنه في أول موجة برد كبيرة لهذا الموسم، تتراجع درجات الحرارة في أنحاء الغرب الأمريكي 15 إلى 25 درجة فهرنهايت، دون المستويات الطبيعية، ومن المرجح تكوين طبقة من الثلوج بارتفاع يبلغ قدمين إلى 4 أقدام حتى الثلاثاء في مرتفعات سييرا نيفادا.

ووفقاً للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، من المتوقع أن تقل درجات الحرارة عن المعتاد، في كل أنحاء الولايات الثمانية والأربعين تقريباً، بدءاً من 12 حتى 16 نوفمبر الجاري.


وسيؤدي الطقس البارد إلى زيادة الطلب على التدفئة في وقت لا تزال فيه مخزونات الغاز أقل من المتوسط الموسمي في 5 سنوات.


ومن شأن ارتفاع الأسعار على الوقود، فرض المزيد من الضغوط على كلف الكهرباء، التي أصبحت قضية سياسية في بعض المناطق قبيل انتخابات التجديد النصفي يوم غد الثلاثاء، حيث يتخلف المزيد من الأمريكيين عن سداد فواتير الطاقة الخاصة بهم.

وارتفع سعر الغاز في عقود تسليم ديسمبر بنسبة كبيرة بلغت 10%، ليصل إلى 7.047 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية اليوم الاثنين.