الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

أسعار الغاز الأوروبية تعاود الارتفاع وسط مخاوف بشأن الطقس ومخاطر الإمداد

أسعار الغاز الأوروبية تعاود الارتفاع وسط مخاوف بشأن الطقس ومخاطر الإمداد
ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا، لتنتعش بعد ركودها الأسبوع الماضي، وسط ترقب لتغيرات الطقس حيث من المقرر أن تتحول درجات الحرارة إلى البرودة في أجزاء من القارة بعد فترة من الدفء غير الطبيعي.

وتقدمت العقود الآجلة المعيارية الهولندية بقدر 5.8% بعد أن خسرت 15% الأسبوع الماضي، وفقاً لبلومبيرغ.

وارتفع تداول الغاز الهولندي للشهر المقبل، وهو المؤشر الأوروبي، بنسبة 4.2% عند 102 يورو للميغاواط في الساعة بحلول الساعة 8:23 صباحاً في أمستردام.


ومن المرتقب أن يصبح الجو أكثر برودة في بعض أجزاء المنطقة بحلول عطلة نهاية الأسبوع القادمة وحتى أوائل الأسبوع المقبل، وفقاً لما ذكره خبير التنبؤات ماكسر تيكنولوجيس، ما قد يدفع المستهلكين إلى البدء في استخدام السخانات بعد تأخير طويل بسبب درجات الحرارة المرتفعة غير المعتادة.


بالإضافة إلى ذلك، أدى انقطاع التيار الكهربائي في النرويج إلى كبح الإمدادات من الدولة الإسكندنافية، مع وجود حقلين آخرين يواجهان مشكلات في المعالجة اليوم الاثنين، وفقاً لمشغل الشبكة جاسكو.

ومع ذلك، لا تزال الأسعار تحت الضغط بعد أن أدى الطقس المعتدل في الأسابيع القليلة الماضية إلى تأخير زيادة الطلب على التدفئة في أوروبا.

وتترقب القارة احتمال أكبر لحدوث درجات حرارة أعلى بكثير من المعتاد هذا الشتاء، وفقاً لخدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي.