السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

استقرار أسعار النفط في بداية تعاملات اليوم

استقرار أسعار النفط في بداية تعاملات اليوم

استقرت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم الثلاثاء، بعد تراجعها الحاد أمس، في ظل الغموض المحيط بتوقعات الإمدادات والمخاوف من تراجع الطلب نتيجة تصاعد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الصين وهو ما يهدد بإعادة تشديد القيود على الأنشطة الاقتصادية والحركة في أكبر دولة مستوردة للنفط في العالم.

واستقر سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي فوق مستوى 80 دولاراً للبرميل بعد تراجعه أمس بمقدار 5 دولارات للبرميل.

وتراجعت الأسعار أمس بعد تقارير إعلامية عن اعتزام تجمع أوبك بلس للدول المصدرة للنفط زيادة الإنتاج، قبل أن تتحسن الأسعار عقب إعلان السعودية عدم استعدادها لدعم أي قرار بهذا الشأن.

في الوقت نفسه ما زالت توجهات استهلاك النفط في الصين في بؤرة اهتمام السوق بعد تسجيل ثلاث وفيات بسبب كورونا في العاصمة بكين خلال أول يومين من الأسبوع الحالي، الأمر الذي دفع المسؤولين إلى التشديد على إجراءات الإغلاق وفرض قيود على الحركة لكبح انتشار الفيروس.

وارتفع سعر خام غرب تكساس بنسبة 0.1% إلى 80.09 دولار للبرميل تسليم يناير المقبل، في حين استقر سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي دون تغيير تقريباً، عند مستوى 87.48 دولار للبرميل تسليم يناير المقبل.