الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

أسعار النفط ترتفع مع تجديد «أوبك+» الالتزام بخطط خفض الإنتاج

أسعار النفط ترتفع مع تجديد «أوبك+» الالتزام بخطط خفض الإنتاج

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعدما أكدت السعودية التزام مجموعة أوبك+ بتخفيضات الإنتاج، فضلاً عن إمكان اتخاذ المزيد من الخطوات لتحقيق توازن في السوق، وذلك رغم المخاوف من حدوث ركود عالمي، والقلق من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في الصين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان نفيه أمس الاثنين لصحة تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال أشار إلى أن منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) تدرس زيادة الإنتاج، وقاد التقرير الأسعار لهبوط 5%.

وصعد خام برنت 97 سنتاً أو 1.1% إلى 88.42 دولار بحلول الساعة 14:35 بتوقيت غرينتش، فيما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.19 دولار تعادل 1.5% إلى 81.23 دولار.

وقال نعيم أسلم، المحلل في أفاتريد «أسعار النفط الخام تحاول تعويض خسائرها، وقد دعم نفي السعودية وجود أي نقاش لزيادة المعروض النفطي مع أوبك وحلفائها السوق اليوم».

كما نفت الإمارات إجراء محادثات لتغيير أحدث اتفاق لأوبك+ بشأن مستويات الإنتاج، وهو أيضاً ما نفته الكويت، كما أعلنت الجزائر عدم وجود مناقشات بخصوص مراجعة اتفاق أوبك+.

ومن المقرر أن تعقد مجموعة أوبك+، التي تضم دول أوبك ومنتجين من خارجها من بينهم روسيا، اجتماعاً في الرابع من ديسمبر، أي قبل يوم من بدء سريان إجراءات أوروبية وأخرى من جانب مجموعة السبع بشأن النفط الروسي.