السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

بريطانيا: دعوات لتمديد سقف الطاقة لتعافي قطاع الضيافة

بريطانيا: دعوات لتمديد سقف الطاقة لتعافي قطاع الضيافة

دعا الرئيس التنفيذي لمجموعة جونسون سيرفيس الموردة في المملكة المتحدة إلى تمديد سقف أسعار الطاقة في البلاد، حيث إن ارتفاع كلفة الوقود يهدد بعرقلة تعافي قطاع الضيافة المحاصر. تعرضت الفنادق والمطاعم في المملكة المتحدة لرياح معاكسة متتالية مثل انتشار فيروس كورونا وارتفاع كلفة الطاقة الناجم عن الحرب في أوكرانيا.

وقد شعرت مجموعة جونسون سيرفيس بالتأثير أيضاً، وهي المزود المسجل في لندن لملابس العمل والبياضات لأصحاب الفنادق والمطاعم، حيث لاحظ الرئيس التنفيذي بيتر إيجان علامات الانتعاش، لكنه حث الحكومة على معالجة المخاوف بشأن ارتفاع الكلف وتشديد سوق العمل.

وقال إيجان لفايناشيال تايمز، «لا أعتقد أن أي شخص قد عاد إلى مستويات 2019 حتى الآن ولكننا نشهد تعافياً في المطاعم، ونشهد تعافياً في الفنادق، ونشهد تعافياً في أعمالنا ويمكنك رؤيته في أرقامنا.» تحولت المجموعة إلى أرباح قبل الضرائب بقيمة 5.1 مليون جنيه استرليني في الأشهر الستة حتى يونيو، والتي تم الإعلان عنها في أحدث مجموعة من النتائج في سبتمبر وتبع ذلك خسارة قدرها 13.9 مليون جنيه استرليني في الفترة نفسها من العام الماضي.

وظل زخم التداول منذ يونيو مشجعاً مع زيادة حجم العمل في الفنادق والمطاعم وصناعة التموين للأسابيع الستة حتى منتصف أغسطس إلى 92% من المستويات العادية.

ولاحظت المجموعة أن كلف الطاقة «شديدة التقلب» في النصف الأول من العام. وكانت الكلف «أعلى بكثير» من الفترة المماثلة في عام 2019، وتمثل 9.3% من الإيرادات في الأشهر الستة حتى 30 يونيو.

ورحّب إيغان بسقف أسعار الطاقة في المملكة المتحدة، والذي يدعم سعر الوقود، لكنه دعا إلى مزيد من الدعم لقطاع الضيافة. وقال إيغان «أعتقد أنه كان من المفيد أن يكون هناك بعض التدخل في الطاقة، وأعتقد أننا نود أن نرى ذلك ممتداً -في الوقت الحالي حتى شهر مارس من العام المقبل- أعتقد أن قطاع الضيافة بأكمله يود أن يرى ذلك ممتداً».

وأضاف «تأثير الطاقة يزداد الآن والتحديات التي نطرحها على أنفسنا والعملاء كبيرة، أعتقد أن على الحكومة أن تنظر في ذلك خاصة وتشديد سوق العمل يثير القلق». وقال: «لا يزال التوظيف -لا سيما في أجزاء من المملكة المتحدة- يمثل تحدياً وسيكون من الجيد للحكومة التركيز على ذلك أيضاً».

وأضاف: «عندما خرجنا من الوباء، بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وأزمة فيروس كورونا، فقدت المملكة المتحدة الكثير من العمال الذين غادروا البلاد.» وأضاف إيغان أن الظروف كانت «بالتأكيد» أفضل من ركود صيف 2021، لكن تعيين الموظفين «لا يزال يمثل تحدياً كبيراً» في جميع أنحاء القطاع.