الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

إقبال كبير على البطانيات الكهربائية في بريطانيا لمواجهة البرد

إقبال كبير على البطانيات الكهربائية في بريطانيا لمواجهة البرد

ارتفعت مبيعات البطانيات الكهربائية في بريطانيا خلال الأسابيع الأخيرة، حيث أشارت متاجر البيع عن قفزة في المبيعات بنسبة 69%، بحسب تقرير نشرته صحيفة «تليغراف» البريطانية، اليوم الاثنين.

ولفتت الصحيفة إلى أن سلسلة متاجر «جون لويس» (من كُبرى سلاسل متاجر البيع في بريطانيا) قالت إن 10 من أصل 12 نوعاً من أنواع البطانيات الكهربائية، قد نفدت، وهو ما يكشف حجم الإقبال عليها، خلال موجة البرد، حيث يحاول العملاء الحفاظ على دفئهم مع تقليل تكاليف الطاقة.

ومن جانبه، قالت سلسلة متاجر «كاريز»، إنَّ مبيعات البطانيات الكهربائية كانت أعلى بنسبة 3000% خلال الأسبوع الماضي، مقارنة بنفس الأسبوع في عام 2021، مضيفةً: «مع استمرار محاولة الكثير من الناس إيجاد طرق لتوفير فواتير الطاقة الخاصة بهم، في مواجهة الطقس شديد البرودة، يبحث العملاء عن طرق للحفاظ على دفء أنفسهم وعائلاتهم في شهر ديسمبر الجاري».

أمَّا سلسلة متاجر «ليكلاند»، فقالت إنها شهدت طلباً قياسياً على البطانيات الكهربائية خلال العام الجاري، وأن المبيعات كانت أعلى بنسبة 95% حتى في أشهر الصيف، حيث يستعد الناس لفصل الشتاء البارد مع ارتفاع أسعار الطاقة.

وتعتبر البطانيات الكهربائية في الوقت الحالي ضمن أكثر المنتجات مبيعاً في فئة العناية المنزلية والشخصية في «أمازون»، في الوقت الذي تشهد فيه فواتير الطاقة ارتفاعاً كبيراً، بينما يحاول البريطانيون الحفاظ على دفء المنازل.

وتتراوح أسعار البطانيات الكهربائية ما بين 30 - 100 جنيه استرليني، ويعتقد البعض أنها توفر ميزة التدفئة بتكلفة قليلة مقارنةً بتشغيل التدفئة المركزية.