السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

أبوظبي تختار تحالفاً فرنسياً لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إنارة الطرق بالتقنية الموفرة للطاقة

أبوظبي تختار تحالفاً فرنسياً لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إنارة الطرق بالتقنية الموفرة للطاقة

أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار بالتعاون مع دائرة البلديات والنقل اختيار تحالف فرنسي، يضم «شركة إي دي أف» و«شركة إنجي» لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع المشترك بين القطاعين العام والخاص لإضاءة الطرق في إمارة أبوظبي بتقنية «إل إي دي» ذات الكفاءة العالية في استهلاك الطاقة.

ووقعت الدائرة اتفاقية الشراكة مع «نجوم»، الائتلاف الفرنسي الذي تقدم بعرض مشترك تحت اسم «نجوم»، مناصفة بين الشركتين، لتنفيذ المشروع في أبوظبي.

وتشمل المرحلة الثانية من المشروع الذي يعد جزءاً من برنامج إضاءة الطرق في أبوظبي، تمويل وتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة 473.133 وحدة إنارة موفرة للطاقة في الإمارة، حيث سيسهم المشروع في توفير ما يصل إلى 2400 مليون كيلو واط/ساعة، ما يعادل خفض الاستهلاك بنسبة 74%، على امتداد فترة الامتياز للمشروع البالغة 12 عاماً.

وتم طرح المشروع وفقاً لقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص في أبوظبي، والدليل الإرشادي لمشاريع الشراكة التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار، وسياسة المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة. وجاء توقيع دائرة البلديات والنقل على اتفاقية الشراكة مع شركة إي دي أف وشركة إنجي بعد تقييم شامل من ثلاث مراحل للعروض المقدمة من مقدمي العطاءات المتأهلين مسبقاً، حيث قدم التحالف الفرنسي المختار أفضل الحلول التقنية، وسينفذ المشروع على خمس مراحل تغطي مناطق جغرافية أصغر في جميع أنحاء أبوظبي، وذلك لضمان أعلى معايير الكفاءة والاستدامة.