الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

تسريبات جديدة عن نظارة الواقع المعزز من أبل

تسريبات جديدة عن نظارة الواقع المعزز من أبل

نقل موقع The Verge أنباء وتسريبات جديدة عن نظارة الواقع الافتراضي/ المعزز من أبل، ومصدرها الصحفي المعروف مارك غيرمان من شبكة بلومبيرغ، الذي أشار إلى احتمال أن تعمل بمعالج M2، وأن تأتي بذاكرة رام حجمها 16 غيغا بايت.

وتختلف هذه الأنباء عما قاله المحلل الآخر مينغ تشي كو الذي أشار إلى أن النظارة ستعمل بمعالج M1 بالإضافة إلى معالج آخر أقل قوة مخصص للتعامل مع البيانات الواردة من مستشعرات الجهاز.

وبينما لم يذكر غيرمان الشريحة الثانية في النظارة ولم يتحدث عنها في تقريره، كانت أنباء سابقة قد أشارت في الماضي إلى مسألة وجود أكثر من معالج في نظارة الواقع الافتراضي/ المعزز، ولكن تلك الأنباء مصدرها The Information.

ولو كانت أبل تخطط بالأصل لاستخدام معالج M1 ليكون المعالج الرئيسي في الجهاز، فإن الشيء المنطقي الآن أن تقوم باستبداله ووضع المعالج الأحدث بدلاً منه. وكانت أبل قد أعلنت عن معالج M2 الأحدث في مؤتمر المطورين العالمي الذي عقدته في وقت سابق من الشهر الحالي، وقالت إنه يقدم سرعة أعلى بنسبة 18% في وحدة المعالجة المركزية CPU وسرعة تزيد بنسبة 35% في وحدة معالجة الرسوميات GPU عند مقارنته بمعالج M1.

وبدأ معالج الجهاز يتضح شيئاً فشيئاً، وقد جاءت معلومة غيرمان التي تقول إن ذاكرة الرام حجمها 16 غيغا بايت لتشير إلى أن النظارة من المحتمل أن تقدم أداء أقوى من أداء نظارة Meta Quest 2 التي تنتجها شركة ميتا وتأتي بذاكرة رام حجمها 6 غيغا بايت فقط، ومعالج Snapdragon XR2 Platform، لذلك سيكون من المثير للاهتمام رؤية نظارة أبل ومقارنتها عندما يتم إطلاقها أخيراً.

وكانت هناك دلائل وإشارات إلى أن نظارة أبل تقترب من الوصول، مع احتمال أن يحدث ذلك في يناير 2023، خلال فعالية قد تعقدها الشركة. وحصل مجلس إدارة أبل على فرصة لتجربة النظارة في مايو الماضي.

وأكد تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل الأسبوع الماضي وجود النظارة في حديثه خلال مقابلة مع China Daily، حيث قال «انتظروا وسترون ما الذي سنقدمه» في مجال الواقع المختلط (المعزز والافتراضي).