الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تقرير يكشف عن أول آيفون بمنفذ «USB-C»

تقرير يكشف عن أول آيفون بمنفذ «USB-C»

قال موقع ماك رامرز إن شركة أبل باتت مستعدة للتحول من منفذ الشحن المفضل لديها Lightning إلى منفذ USB-C الأكثر شيوعاً في العالم اعتباراً من العام المقبل، الذي من المفترض أن يشهد إطلاق سلسلة آيفون 15. كما من المتوقع أيضاً أن يصل منفذ الشحن الجديد إلى موديل آيباد الأساسي القادم.

وكان المحلل الموثوق مينغ تشي كو قد قال في بداية شهر مايو الماضي، إن أحدث دراسة أجراها على سلسلة التوريد أشارت إلى أن موديلاً واحداً على الأقل من سلسلة آيفون 15 سيحتوي على منفذ شحن USB-C في النصف الثاني من العام المقبل. وبعد فترة قصيرة نشر كو تلك المعلومات، قال مارك غيرمان صحفي بوكالة بلومبيرغ المهتم بأخبار شركة أبل ومنتجاتها، إن الشركة كانت تختبر بالفعل نماذج لموديلات آيفون بمنافذ شحن USB-C.

وكشف غيرمان أيضاً في تقرير كتبه الشهر الماضي عن خطط أبل لتحديث آيباد الأساسي بمنفذ USB-C. وحوّلت أبل بالفعل جهاز iPad Pro إلى منفذ USB-C في عام 2018، بالإضافة إلى iPad Air في عام 2020 وكذلك iPad mini في عام 2021.

وحالما يتحول آيفون إلى USB-C، من المتوقع أن تتحول جميع ملحقات أبل إلى نفس المنفذ أيضاً في المستقبل المنظور، حسبما قال كو. وتشمل تلك الملحقات علبة شحن السماعات AirPods، وكذلك حزمة بطارية MagSafe وغيرها.

وفي حال تحولت هواتف آيفون 15 وآيباد الأساسي إلى منفذ USB-C، فستكون أبل قد وفرت جميع أجهزة العام القادم بالمنفذ الجديد.

يذكر أن البرلمان الأوروبي كان قد أعلن الشهر الماضي عن توصله إلى اتفاق لطرح قانون جديد من شأنه أن يجعل منفذ USB-C منفذ الشحن المشترك والشائع في جميع الهواتف الذكية والحواسب اللوحية وسماعات الرأس وغيرها الكثير من الأجهزة الإلكترونية بحلول خريف عام 2024.