السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

شراكة بين إكسبنج وعلي بابا لتطوير برامج المركبات ذاتية القيادة

شراكة بين إكسبنج وعلي بابا لتطوير برامج المركبات ذاتية القيادة

دخلت شركة السيارات الصينية إكسبنج Xpeng في شراكة مع عملاق التجارة الإلكترونية «علي بابا Alibaba» لافتتاح مركز حوسبة متقدم في شمال الصين؛ لتطوير برامج للمركبات ذاتية القيادة، وسيكون أكبر مركز حوسبة ذكية في الدولة.

ومن المقرر أن يكون قادراً على سرعات حوسبة تصل إلى 600 بيتافلوب، ما يسمح له بإجراء اختبارات المحاكاة 170 مرة أسرع من ذي قبل، وما كان يستغرق من إكسبنج أسبوعاً لحسابه يمكن القيام به في ساعة واحدة فقط، وفقاً لما ذكره تقرير شبكة CNBC.

ويستخدم المركز تقنية الحوسبة السحابية من علي بابا التي تستثمر في شركة السيارات إكسبنج، وحسب ما ورد كانت شركة التجارة الإلكترونية تتطلع إلى تعزيز هذا القسم لمواجهة التباطؤ في أعمالها الأساسية، سيقع المركز المسمى Fuyao في منطقة منغوليا الداخلية في شمال الصين.

ولدى إكسبنج خبرة في تقنيات مساعدة السائق المتقدمة مع ميزة XPILOT الخاصة بها، كما أصدرت نظام City NGP العام الماضي، والذي يسمح لسياراتها بتغيير الممرات والإسراع والإبطاء، وحتى الخروج من الطرق السريعة.

وتقاتل الشركة في سوق سيارات كهربائية تنافسية للغاية في الصين، وقد حاولت أن تضع نفسها كشركة تكنولوجيا أكثر من كونها شركة سيارات.