الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

تسريب يكشف خاصية منتظرة في ساعة أبل

تسريب يكشف خاصية منتظرة في ساعة أبل

قال موقع 9to5mac إن ساعة أبل القادمة ربما تأتي بخاصية منتظرة منذ فترة طويلة، وهي القدرة على الاتصال بالأقمار الاصطناعية، علماً أن هذه الخاصية قيل إن الشركة تعمل على تطويرها لتظهر في هواتف آيفون 14.

وذكر تقرير الموقع أن ساعة Apple Watch Pro هي التي يحتمل أن توفر الخاصية التي كان متوقعاً قدومها مع هواتف آيفون 13 لكنها لم تصل، وباتت متوقعة الآن في آيفون 14 والجيل الجديد من ساعة Apple Watch Pro.

وتساعد هذه الخاصية المستخدم على الإبلاغ عن حالات الطوارئ في المناطق التي لا تتوفر فيها تغطية وخدمة خلوية.

ونقل التقرير أخباره هذه من الصحفي مارك غيرمان من شبكة بلومبيرغ، الذي يهتم بأخبار شركة أبل ومنتجاتها، وذكر غيرمان أن جيلاً جديداً من ساعة Apple Watch Pro المتينة يمكن أن تقدم خاصية الاتصال بالأقمار الصناعية.

وقال غيرمان: «إن أبل ناقشت داخلياً فكرة إعطاء ساعاتها مزايا الاتصال بالأقمار الصناعية، وهو أمر منطقي بالنسبة لنسخة مستقبلية من ساعة Apple Watch Pro الجديدة والأكثر متانة، خصوصاً وأن مستخدمي هذه الساعات يمكن أن يتواجدوا في أماكن بعيدة لأن هذه الساعات تناسب الرياضيين الذين يتسلقون الجبال في المناطق الجبلية غير المأهولة وغير المغطاة بالخدمة».

وتعتبر فكرة وجودة ساعة أو هاتف يمكنه الاتصال بالمسعفين دون الحاجة لوجود شبكة خلوية بداية لما تخطط له شركة أبل، ويمكن للمستخدمين في النهاية أن يحصلوا على انترنت عالمي وأن يكونوا قادرين على إجراء مكالمات هاتفية عادية عبر الاتصالات بالأقمار الصناعية.