الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

وول ستريت جورنال: تويتر عرضت 7 ملايين دولار لإسكات أحد الشهود في قضية ماسك

وول ستريت جورنال: تويتر عرضت 7 ملايين دولار لإسكات أحد الشهود في قضية ماسك

وافقت شركة تويتر في يونيو الماضي على دفع حوالي 7 ملايين دولار إلى الشخص الذي كشف عن أمور متعلقة بفساد داخلي، وستكون ادعاءاته جزءاً من قضية إيلون ماسك ضد الشركة، وفقاً لتقرير نشرته وكالة رويترز نقلاً عن وول ستريت جورنال.

ويدعى كاشف الفساد بيتر «مودج» زاتكو الذي تم طرده من وظيفته في تويتر خلال يناير الماضي حيث كان يعمل رئيساً للقسم الأمني، واتهم زاتكو تويتر الشهر الماضي بالادعاء الكاذب بأن لديها خطة أمنية قوية، وبأنها تقدم تصريحات مضللة حول أنظمتها الدفاعية ضد المخترقين والحسابات الزائفة المزعجة.

وسيقابل زاتكو اللجنة القضائية لمجلس الشيوخ الأمريكي في 13 سبتمبر الجاري لمناقشة الادعاءات، وتمت التسوية قبل أيام من تقديم زاتكو الشكوى التي كشف فيها عن الوقائع في يوليو الماضي، وفقاً لتقرير وول ستريت جورنال.

ووافق زاتكو، كجزء من التسوية، على توقيع اتفاقية عدم إفصاح تمنعه من التحدث علناً عن وقته في تويتر أو الانتقاص من الشركة، حسبما قالت وول ستريت جورنال.

وارتبطت تسوية يونيو السرية بتعويض زاتكو المفقود وتلت أشهر من التوسط حول عشرات الملايين من الدولارات التي كان من الممكن دفعها وفقاً لنفس التقرير.

ولم تقدم تويتر أي إجابات لرويترز عندما طلبت منها التعليق على هذه القضية.

وتواجه تويتر إيلون ماسك في دعوى قضائية بعد أن قدّم الأخير عرضاً لشراء الشركة مقابل 44 مليار دولار بعد أن غير رأيه وألغى العرض المقدم، حيث قال إن شركة التواصل الاجتماعي ضللته بشأن عدد من الحسابات الآلية والوهمية على الموقع.