الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

أبل تزيد اعتمادها على منافستها سامسونغ

أبل تزيد اعتمادها على منافستها سامسونغ

قال موقع أبل انسايدر إن شركة أبل ستزيد من اعتمادها على نظيرتها ومنافستها سامسونغ؛ للحصول على شاشات هاتف آيفون 14 برو، حيث ترى أبل أن الشركات الأخرى المنافسة لسامسونغ في توفير الشاشات تعاني وتواجه صعوبات في الإنتاج.

وتصنع شركة سامسونغ شاشات LTPO OLED منذ زمن، وقد وردت منها لأبل التي أضافتها إلى هواتف آيفون 13 برو، لكن أبل حاولت التوسع والتنويع في الاعتماد على الشركات الموردة. وواجهت أبل مشكلة مع شركة BOE التي قدت شاشات بجودة غير كافية، ورغم أن شركة LG للشاشات تلقت طلبيات لتوفير شاشات آيفون 14 برو، إلا أن جميع الشركات المنافسة لسامسونغ تواجه صعوبات.

ولا ينتج الموردون البدلاء كميات كافية؛ إذ لديها معدلات متدنية من إنتاج شاشات LTPO OLED ذات درجات الحرارة المنخفضة والموجودة في هواتف آيفون 14 برو و14 برو ماكس، ولم يقدم التقرير تفاصيل عن الكميات التي ينتجها منافسو سامسونغ، لكنه قال إن الشركة الكورية تهدف الآن إلى تصنيع 149 مليون وحدة، علماً أن إنتاجها الحالي يبلغ 130 مليوناً.

وقال التقرير -أيضاً- إن التغيير الأكبر في طلبيات أبل هو تقديم الشاشات من أجل هواتف آيفون 14 برو ماكس.

وكانت سامسونغ قد قالت في يونيو الماضي إنها طلبت المزيد من معدات التصنيع من أجل شاشات OLED، ومن المفترض أن تلك الطلبات كانت من أجل شاشات الحواسب اللوحية آيباد المتوقع إطلاقه في 2024.