الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

آيفون 14 برو قد يزيد حصة أبل في سوق الهواتف الرائدة

آيفون 14 برو قد يزيد حصة أبل في سوق الهواتف الرائدة

قال موقع ماك رامرز إن شركة أبل مرشحة لزيادة حصتها في سوق الهواتف الذكية الرائدة لتصل إلى 60% بفضل موديلَّي آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس في حال استمر حماس المستهلكين تجاه هذين الهاتفين كما هو الآن حتى نهاية العام الجاري.

ووفقاً لتقرير نشره موقع ديجي تايمز، بلغت حصة أبل من هذا العام من سوق الهواتف الذكية الرائدة التي تزيد أسعارها على 500 دولار 55% حتى الآن، في الفترة التي تعتبر خارج موسم زيادة الطلب، بينما بلغت 60% في قمة الموسم، لكن مبيعات آيفون 14 من الممكن أن تشهد تحول الفترات الاستثنائية لمبيعات الهواتف إلى فترات معتادة، وتظل المبيعات مرتفعة في حال استمر الطلب المرتفع عليها.

وانتشرت تقارير مؤخراً تفيد بأن أبل طلبت من شركة فوكس كون، وهي الشركة الأساسية التي تجمع هواتف آيفون، أن تركز على إنتاج هاتفي 14 برو و14 برو ماكس؛ لتلبية الطلب المتزايد عليها، بينما قال تقرير ديجي تايمز إن الشركات التي تصنع المكونات في سلسلة إمداد أبل لم تتلقَ طلباً لتقليص إنتاج أيٍّ من موديلات آيفون، مع أنها من الممكن أن تكون قد تلقت طلباً بتعديل نسب التوريد قليلاً لمختلف الأجهزة.

ووفقاً للموقع الرسمي لشركة أبل، تشير التقديرات إلى أن كميات هاتفي آيفون 14 برو و14 برو ماكس مباعة بالكامل خلال الأسابيع القادمة. في المقابل، شهد هاتفا آيفون 14 الآخران مبيعات عادية، حيث تتوفر الأجهزة للطلب من موقع أبل دون تأخير وجاهزة ومتوفرة في متاجر الشركة أيضاً.

وسيكون المؤشر الحقيقي للطلب على آيفون 14 برو أداء المبيعات في الشهر الأول من الموجة الأُولى التالية للموديلات المطلوبة مسبقاً، وفقاً لما قاله تقرير ديجي تايمز. وكانت التقارير قد قالت إن موديلَّيْ آيفون 13 برو العام الماضي سجلا مبيعات استثنائية طويلة الأمد بعد الموجة الأُولى من الطلب المسبق عليها، ما أشار إلى أن موديلَّيْ برو أصبحا شائعين بالنسبة لمستخدمي آيفون، بفضل تحديثات وتطويرات المواصفات القوية لهما.