السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

4% انخفاض سهم أبل بسبب تقرير عن آيفون 14

4% انخفاض سهم أبل بسبب تقرير عن آيفون 14

قالت شبكة CNBC إن قيمة سهم شركة أبل تراجعت بنسبة 4% يوم الأربعاء بعد أن صدر تقرير يشير إلى أن الشركة طلبت من الشركات الموردة أن توقف خطط زيادة إنتاج هواتف آيفون 14.

ويبدو أن الطلب على الموديلات الجديدة لسلسلة الهواتف أخفقت في تحقيق الأرقام التي كانت متوقعة وفقاً لما قالته شبكة بلومبيرغ.

ولن تهدف أبل إلى زيادة الإنتاج بقدر 6 ملايين وحدة في النصف الثاني من العام كما كانت تخطط من قبل، وفقاً للتقرير، وستعمل الشركة جاهدة لإنتاج 90 مليون وحدة، وهو ما يتوافق مع تنبؤ أبل وحجم إنتاجها من العام الماضي حسبما قالت بلومبيرغ.

وأثر التقرير أيضاً على الشركات الموردة لأبل والشركات التي تصنع منتجاتها، وتراجعت قيمة أسهم شركة تصنيع الرقائق التايوانية أيضاً بنسبة 3%، كما تراجعت قيمة أسهم شركة هون هاي (المعروفة أيضاً باسم فوكس كون) بنسبة 2.9%، علماً أن شركة فوكس كون تعمل على تجميع وبناء هواتف آيفون.

وجاء الطلب على هواتف آيفون 14 برو أعلى من الطلب على الهواتف الجديدة الأخرى التي أعلنت عنها أبل يوم 7 سبتمبر الجاري، وفقاً لشبكة بلومبيرغ، ما أدى إلى جعل إحدى الشركات الموردة لآيفون تحول إنتاجها إلى آيفون 14 برو والتقليل من إنتاج آيفون 14 الأساسي الذي كان الطلب عليه متدنياً.