الخميس - 08 ديسمبر 2022
الخميس - 08 ديسمبر 2022

914 مليار دولار إيرادات تيك توك في الربع الثالث

914 مليار دولار إيرادات تيك توك في الربع الثالث

قال موقع تيك كرنتش إن تيك توك سجلت رقماً قياسياً جديداً خلال الربع الثالث من العام الجاري 2022، فقد استمرت في صدارة التطبيقات من حيث الإيرادات للربع الرابع على التوالي، علماً أن المستهلكين قلصوا إنفاقهم في تطبيقات الهواتف خلال الربع الثالث بنسبة 5%.

ويعتبر تيك توك صاحب أعلى إيرادات في العالم خلال الربع الواحد من السنة، وقد حقق ذلك الآن للربع الرابع على التوالي. ونقل موقع تيك كرنتش هذه المعلومات من موقع سينسور تاور المعني بالإحصاءات الخاصة بالتطبيقات، وجمع التقرير بين إيرادات تيك توك والنسخة الصينية منه المعروفة باسم Douyin.

وجاءت تيك توك بتطبيقَيها العالمي والصيني في المركز الأول باعتباره أكثر تطبيق من غير تطبيقات الألعاب تحقيقاً للإيرادات في متجر تطبيقات أبل وحلت في المركز الثاني بين تطبيقات متجر غوغل التي لا توفر الألعاب، حيث حققت ما يقارب 914.4 مليون دولار من إنفاق المستهلكين في الربع الثالث.

وأوضح سينسور تاور أن Douyin وحده حقق ما يقارب 433.5 مليون دولار من إنفاق المستهلكين، أو ما نسبته 47% من إجمالي تلك الإيرادات.

حققت تيك توك من التطبيقَين العالمي والصيني حتى اليوم ما مجموعه 6.3 مليارات دولار، وفقاً لما قاله التقرير.

وتراجع إنفاق المستهلكين داخل التطبيق على المشتريات والاشتراكات والتحميلات مدفوعة الثمن في كل من متجر أبل ومتجر غوغل بنسبة 4.8% على أساس سنوي، حيث بلغ 31.6 مليار دولار في الربع الثالث، بينما تراجعت عمليات التحميل بنسبة 1% لتصبح 35.3 مليار.

واستمر متجر تطبيقات أبل بالمساهمة بالغالبية العظمى من إنفاق المستهلكين، حيث فاق ذلك ضعف ما حققه متجر تطبيقات غوغل. وحقق متجر تطبيقات أبل في الربع الثالث 21.2 مليار دولار، متراجعاً بنسبة 2.3% على أساس سنوي بعد أن كان 21.7 مليار دولار في نفس الربع من العام الماضي. وكان التراجع في متجر تطبيقات غوغل أكثر حدة، حيث بلغ 9.6% على أساس سنوي، حيث حقق في نفس الفترة من العام الماضي 11.5 مليار دولار، بينما حقق خلال الربع الثالث من العام الحالي 10.4 مليار دولار.

في قطاع ألعاب الفيديو، تراجع إنفاق المستهلكين بنسبة 12.7% على أساس سنوي ليصبح 19.3 مليار دولار، وتراجع الإنفاق على تطبيقات متجر أبل بنسبة 9.8% على أساس سنوي ليبلغ 11.9 مليار دولار بينما تراجعت الإيرادات على متجر تطبيقات غوغل بنسبة 16.9% لتبلغ 7.4 مليار دولار.