الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

غوغل تقوم بحذف تطبيق OG App بسبب إعلانات إنستغرام

غوغل تقوم بحذف تطبيق OG App بسبب إعلانات إنستغرام
قامت شركة غوغل بحذف تطبيق من متجر OG App تطبيقاتها الذي يقدم للمستخدمين نسخة مختلفة من تجربة إنستغرام، حيث يعطيهم إمكانية التطبيق من دون إعلانات,

وكان التطبيق قد أطلق مع نهاية شهر سبتمبر بهدف مساعدة المستخدمين على عيش تجربة إنستغرام القديمة الخالية من خوارزميته التي أصبحت تزعج بعض المستخدمين وكذلك خدمات مثل ريلز بالإضافة إلى الإعلانات التجارية.

وقام المطوران انش ناندا وهارديك باتيل بإنشاء التطبيق وتمكين المستخدمين من تحديد التغذية المختلفة لديهم وإعداد المحتوى الافتراضي والتلقائي ومنع التغذية من التجدد وإضافة محتوى جديد لمدة 24 ساعة وتعطيل إشعار قراءة الرسائل المباشرة، وفقاً لما ذكره موقع أندرويد بوليس.


قال التقرير إن هذا المشروع أثار الكثير من الإشكاليات من خلال التفافه على الخصائص المتعلقة بالخدمة التي توفرها إنستغرام، وإن ما حدث يشكل خطراً على بيانات المستخدم. وقال عدد من المستخدمين على تويتر إن إنستغرام أبلغتهم بمحاولات تسجيل دخول مثيرة للاشتباه بعد أن وثقوا بتطبيق AO App. وحاول المطوران شرح التحذيرات على أنه عاقبة لكلية تعاملهم مع التوثيق بمعاملين، لكن يبدو أن الكثير من المستخدمين متخوفون من الأمر.


وكانت شركة أبل قد حذفت تطبيق OG App من متجر تطبيقاتها الشهر الماضي، كما تتخذ شركة ميتا مالكة إنستغرام إجراء قانونياً ضد المطوريْن بسبب مخالفة سياساتها. وقالت أبل في رسالة الحذف المرسلة إلى المطورين إن مخالفة OG App لشروط استخدام إنستغرام تعني أن التطبيق خالف أيضاً قواعد متجر تطبيقات أبل.

وبعد أن سارت غوغل على خطى أبل وحذفت التطبيق، نشر المطوران تغريدة على تويتر قالا فيها إنهما لن يكونا قادرين على الاستمرار في خدمة المستخدمين الآن. وما تزال هناك إمكانية للتحميل الجانبي للتطبيق على هواتف أندرويد لكن التقرير أشار إلى أن المخاطر التي يسببها ذلك قد تكون أكثر من المنافع والإيجابيات من الناحية الأمنية.