الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

«دبي للإنترنت» مقراً لمركز البحث والتطوير لشركة «إنتل» في مجال الذكاء الاصطناعي

«دبي للإنترنت» مقراً لمركز البحث والتطوير لشركة «إنتل» في مجال الذكاء الاصطناعي

افتتحت شركة إنتل العالمية في مدينة دبي للإنترنت بدبي مركزها الأول للبحث والتطوير المتخصّص ببرمجيات الذكاء الاصطناعي بمنطقة مجلس التعاون الخليجي.

أعلنت ذلك «إنتل» على هامش معرض «جيتكس جلوبال»، حيث سيقدّم هذا المركز حلولاً متطورة لبرمجيات الذكاء الاصطناعي.

وسوف تتعاون «إنتل» بشكل وثيق مع الشركات المتخصّصة ببرمجيات الذكاء الاصطناعي والمؤسسات والجهات الأكاديمية القائمة في دبي، فضلاً عن توسيع نطاق تعاونها على مستوى المنطقة بشكل عام، لبناء الشراكات الاستراتيجية وتحفيز التحوّل الرقمي والتشجيع على تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، في ظلّ توفير منصّة فعّالة لتبادل المعرفة حول أحدث التوجهات والتقنيات والحلول المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

وقال عمار المالك، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم - القطاع التجاري، متحدثاً نيابةً عن مدينة دبي للإنترنت: «نجحت دبي بفضل ما توفره من بيئة أعمال متكاملة وما تمتلكه من بنية تحتية تقنية متطورة، فضلاً عن قوة اقتصادها ومرونته في استقطاب كُبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وصُناع التكنولوجيا من مختلف أنحاء العالم، ما أسهم في تحقيق التحوّل الرقمي المنشود لا في دبي فحسب، بل أيضاً على صعيد المنطقة بأكملها».

ومن جانبه، صرّح طه خليفة، المدير العام لدى «إنتل» في الشرق الأوسط لوكالة أنباء الأمارات (وام) أن هذا المركز يتواجد في مدينة دبي للإنترنت، ويهدف إلى تطوير البرمجيات في مجال الذكاء الاصطناعي للنهوض بهذه الصناعة وتوفير الركائز الأساسية لسياسة «إنتل» للذكاء الاصطناعي العالمية. ويسرّنا بالطبع إطلاق هذا المركز الذي سيكون نواة للتعاون مع الشركات والجهات الأكاديمية مثل الجامعات، لتطوير صناعة البرمجيات الخاصة بالذكاء الاصطناعي في المنطقة.