الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

شراكة بين مايكروسوفت وميتا لتطوير الواقع الافتراضي

شراكة بين مايكروسوفت وميتا لتطوير الواقع الافتراضي

قال موقع ذا فيرج إن شركتي مايكروسوفت وميتا أعلنتا عن شراكة للتعاون على أمور متعلقة باستخدام الناس الواقع الافتراضي، سواء للعمل أو ألعاب الفيديو.

وسيبدأ التعاون من خلال قيام مايكروسوفت بإضافة خدماتها، مثل تيمز وأوفيس وويندوز وألعاب اكس بوكس السحابية، إلى نظارات الواقع الافتراضي كويست التي أعلنت عنها ميتا.

وذكر التقرير أن هذه الشراكة تبدو مفاجئة، حيث ستشهد اتحاداً للقوى بين الشركتين العملاقتين. وترى مايكروسوفت فرصة في إضافة خدمة تيمز وتجارب الإنتاجية الأخرى التابعة لها إلى نظارة واقع افتراضي قوية، وفي المقابل تحصل ميتا على شريك قوي في خطة ميتافيرس الكبرى التي تعمل عليها.

وقالت ستايا ناديلا الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت: «إننا نضيف تجربة الاجتماعات الغامرة مايكروسوفت تيمز إلى ميتا كويست لإعطاء الناس طرقاً جديدة للتواصل مع بعضهم البعض، يمكنكم أن تتصلوا وتشاركوا وتتعاونوا كما لو أنكم كنتم معاً شخصياً».

أما مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لميتا، فقد قال: «سيتمكن الناس من الانضمام إلى اجتماعات تيمز مباشرة من غرف العمل، نعتقد أن هذه التجربة العابرة للأجهزة والشاشات ستكون الأساس لمكاتب العمل الافتراضية في المستقبل».