الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

متجر غوغل يسمح بتطبيق تروث المملوك لترامب بعد حظره مسبقاً

متجر غوغل يسمح بتطبيق تروث المملوك لترامب بعد حظره مسبقاً

رويترز.

قال موقع تيك كرنتش إن شركة غوغل سمحت بتطبيق تروث للتواصل الاجتماعي المملوك للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على متجر تطبيقاتها لأول مرة، علماً أن التطبيق متوفر في متجر تطبيقات أبل منذ أشهر.

وتجاوز التطبيق العقبات التي كانت تواجهه من أجل الحصول على موافقة غوغل على دخوله إلى المتجر.

وأصبح تروث متوفراً لهواتف أندرويد بعد فترة قصيرة من استيفاء المتطلبات وهو متاح للتحميل الآن من متجر بلاي ستور المملوك لشركة غوغل.

وكانت غوغل قد حجبت التطبيق في أغسطس الماضي ولم تسمح بوجوده في متجر التطبيقات التابع لها بعد أن اكتشفت عدداً من المنشورات التي تخالف قواعدها منها المحتوى الذي يضم تهديدات جسدية وتحريضات على العنف. ولم يسبق أن تم منع تروث سوشال من متجر تطبيقات غوغل، لكن الموافقة عليه كانت مجمدة حتى تم إجراء تغييرات كافية عليه.

وخلافاً للوضع الخاص بنظام iOS الخاص بهواتف آيفون، توجد خيارات توزيع أخرى متوفرة لتطبيقات أندرويد التي لا تحصل على موافقة رسمية من غوغل. ولا تمانع غوغل التحميل الجانبي للتطبيقات من خلال منصات أخرى، وقد طرحت تروث ساوشال التطبيق مؤخراً كتحميل مباشر، وهي نفس الاستراتيجية التي سبق وأن اتبعها تطبيق بارلر لتجاوز وضع مشابه لهذا.

وقالت غوغل إن تروث سوشال وافقت على تطبيق السياسات المتبعة ضد بعض أشكال المحتوى، منها المنشورات التي تحرض على العنف لكي تتم الموافقة عليها.