الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

أبل أشبه بالبنك بعد إضافة حساب توفير إلى Apple Card

أبل أشبه بالبنك بعد إضافة حساب توفير إلى Apple Card

قال موقع ذا فيرج إن شركة أبل ستوفر لمستخدمي أبل كارد (بطاقة أبل) إمكانية فتح ما أسمته «حساب توفير جديد عالي العائد»، حسبما قالت الشركة، وقد وصف التقرير شركة أبل بأنها أشبه بالمصارف والبنوك.

ولا يوجد إطار زمني محدد لموعد إطلاق هذه الخدمة للمستخدمين، وتمكينهم من الحصول على حسابات التوفير هذه.

وتسير أبل منذ فترة باتجاه التقنية المالية من خلال أبل كارد والتي تتشارك فيها مع مؤسسة غولدمان ساكس للخدمات المالية.

ومن بين المزايا المقدمة لمستخدمي البطاقة خدمة ديلي كاش، وهي عبارة عن خدمة تقدم المكافآت النقدية للمستخدمين مقابل مشترياتهم، والفائدة من حساب التوفير «عالي العائد» هذا أن مستخدمي البطاقة يمكنهم الحصول على النقود التي تودع في حسابهم دون رسوم أو حد أدنى للإيداعات أو حد أدنى لمتطلبات الرصيد.

وهذا ليس حساب التوفير الأول الذي تقدمه شركة تقنية، حيث أضافت شركة باي بال مؤخراً حساب توفير بعائد سنوي نسبته 2.45%، كما اختبرت منصة روبنهود مزايا مشابهة لذلك.

ويبدو أن أبل التي تقدم خدمة «اشترِ الآن وادفع لاحقاً» قد قررت أن التنافس مع شركات التقنية ليس كافياً بالنسبة لها، وتريد أبل أيضاً أن تتنافس مع المصارف، لكن الفارق أن المصارف تخبر عملاءها بنسبة الفائدة التي يحققونها من مدخراتهم، وهو ما لم تكشف عنه أبل بعد.

وباستطاعة أي شخص لديه الحساب أن يودع الأموال في حاسب توفير جديد من حساب مصرفي مربوط لديه، أو من رصيد أبل كاش، وحالما يتم إعداد الحساب، يتم إيداع نقود المكافآت التي يتم قبضها تلقائياً في الحساب، رغم أن المستخدمين باستطاعتهم تغيير ذلك لجعل النقود تذهب مباشرة إلى بطاقة أبل كاش في تطبيق المحفظة.