الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

نتفليكس تواصل حربها على مشاركة الحسابات

نتفليكس تواصل حربها على مشاركة الحسابات

نتفليكس. (وكالات)

أعلنت نتفليكس عن مزايا وأدوات جديدة للمساعدة على الحد من مشاركة الحسابات بين المستخدمين الذين يحاولون تجنب الدفع مقابل خدمة المشاهدة التي يحصلون عليها، وذلك حسبما قال موقع فون ارينا.

وتبدو هذه الأدوات أشبه بأسلحة ناعمة تسعى الشركة للاستفادة منها استراتيجياً على المدى المتوسط والبعيد، حيث إن الفوز في هذه المعركة لا يبدو سهلاً.

وتسمى الميزة الجديدة نقل البروفايل، وتهدف إلى مساعدة المستخدم على الاحتفاظ بإعدادات بروفايله عند نقلها إلى حساب جديد خاص به، والتوقف عن استخدام حساب شخص آخر.

ومن الواضح أن هذه الميزة كانت مطلوبة جداً، وقد سارعت نتفليكس في توفيرها، خصوصاً أنها ترغب بمساعدة الكثير من المستخدمين الذين كانوا يستخدمون حسابات أشخاص آخرين على التحول إلى عملاء حقيقيين يدفعون اشتراكاتهم مقابل حساباتهم الخاصة.

وتعتبر الخاصية مفيدة للشخص الذي يقرر الرحيل من منزله الذي كان يتشارك فيه مع شخص آخر، ويتقاسمان الحساب نفسه.

ووفقاً للشركة، ستتوفر الخاصية الجديدة لجميع المستخدمين حول العالم ابتداء من اليوم، ولكن لا توجد ضمانة لحصول كل مستخدم عليها فوراً، فقد يستغرق الأمر عدة أيام قبل ظهورها، كما أن المستخدم ليس بحاجة إلى البحث عن هذه الأداة أو الخاصية في التطبيق بما أن نتفليكس ستبلغ المستخدم عن طريق البريد الإلكتروني حالما تصبح الخاصية متوفرة لديه في حسابه.

وفي حال كان المستخدم راغباً بالبدء بدفع اشتراكه، والحفاظ على جميع الاقتراحات الموجه شخصياً حسب اهتماماته، وعرض تاريخ المشاهدات، والقائمة الخاصة به والألعاب المخزنة وغيرها من الإعدادات، يمكن نقل بروفايله عن طريق الذهاب إلى خيار نقل البروفايل عند الضغط على أيقونة البروفايل في القائمة المنسدلة التي في الصفحة الرئيسية، ثم اتباع التعليمات التي تظهر بعد ذلك.

وفي حال لم يعد المستخدم بحاجة إلى خاصية جديدة، يمكنه دائماً إيقاف نقل البروفايل في إعدادات حسابه في أي وقت.

ومن الواضح أن الشخص الذي لا يريد أن يبدأ بدفع الاشتراك مقابل عضويته لن يكون قادراً على نقل بروفايله، لذلك فهذه الخدمة مخصصة لمن يريد الدفع.