الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

خاصية غريبة وغير مفيدة في واتساب.. تعرف إليها

خاصية غريبة وغير مفيدة في واتساب.. تعرف إليها

قال موقع غيز تشاينا إنَّ واتساب أضافت تحديثاً جديداً يوفر خاصية غريبة، وقد تكون بلا فائدة للمستخدمين، وهي خيار إنشاء استفتاء، ليس فقط في مجموعات الدردشة، بل حتى في المحادثات الخاصة.

وكانت الشركة قد أضافت دعم إنشاء الاستفتاء في نسخة بيتا التجريبية، ولكن كان ذلك مقتصراً على الدردشات الجماعية. وبناء على تفضيل المستخدم، تقدم هذه الوظيفة خيارات تفاعل جديدة.

وجاءت هذه الخاصية إلى نسخة بيتا التي تعمل على أجهزة آندرويد، وباتت متوفرة للقليل من المستخدمين. وجاءت هذه الأنباء من موقع WABetaInfo المختص بأخبار واتساب الذي أشار إلى أن بعض المستخدمين حصلوا على الخاصية الجديدة التي تمكنهم من إنشاء الاستفتاء في المحادثات الفردية.

وقال التقرير: «تنشر واتساب تحديثاً جديداً من خلال برنامج بيتا الموجود في متجر تطبيقات غوغل». وأضاف قائلاً: «الجديد في هذا التحديث هو أن واتساب تقدم القدرة على إنشاء الاستفتاءات في الدردشات بين شخصين لبعض مختبري نسخة بيتا المحظوظين».

تحدث التقرير عن الخاصية وسببها المحتمل: «في البداية، لم نكن نعلم لماذا كانت واتساب ستسمح للمستخدمين بإنشاء الاستفتاءات في دردشاتهم الفردية، ولكنها ربما تكون مجرد طريقة مسلية للسؤال عن شيء عندما تكون هناك عدة خيارات».

وتسمح واتساب بوضع 12 خياراً للاستفتاء كي يقوم المستخدمون بالاختيار منها، وينطبق هذا على المحادثات الفردية والجماعية، وستقوم واتساب بتحديث الاستفتاء تلقائياً عند تلقي أي تصويت.

وذكر التقرير أيضاً أن الاستفتاء في الدردشات الجماعية والفردية مشفرة من الطرف إلى الطرف، بالتالي لا يستطيع أي شخص أن يرى المحتوى، وحتى واتساب وشركة ميتا المالكة لها لا تستطيعان رؤية المحتوى الذي داخل تلك المحادثة.