الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

رغم استياء المشاهير.. زوكربيرغ يشيد بالفيديوهات القصيرة في إنستغرام

رغم استياء المشاهير.. زوكربيرغ يشيد بالفيديوهات القصيرة في إنستغرام

قال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مالكة إنستغرام، إن خدمة الفيديوهات القصيرة ريلز المتوفرة على منصة إنستغرام تحقق نجاحاً كبيراً رغم الانتقادات التي يتلقاها التطبيق بسبب تقليده تطبيق تيك توك عملاق الفيديوهات القصيرة، وفقاً لتقرير نشره موقع بزنس إنسايدر.

وتمت مقارنة ريلز المتوفرة على كل من إنستغرام وفيسبوك بالمنافس تيك توك، وقد كانت الانتقادات كبيرة، لكن أثناء نتائج الربع الثالث لشركة ميتا، قال زوكربيرغ إن إنتاج فيديوهات ريلز واستهلاكها كان ينمو حيث يشغل المستخدمون أكثر من 140 مليار فيديو ريلز في فيسبوك وإنستغرام يومياً.

وأوضح زوكربيرغ أن هذا كان أكثر بنسبة 50% مما كان عله قبل ستة أشهر، وأضاف قائلاً: «على إنستغرام وحده، أعاد الناس مشاركة فيديوهات ريلز مليار مرة يومياً من خلال الرسائل المباشرة، وأضاف: "تبدو التوجهات جيدة هنا، ونعتقد أننا نكسب الوقت الذي يتم قضاءه في المشاركة على المنصات المنافسة مثل تيك توك".

واختارت ميتا أن تخسر أكثر من 500 مليون دولار من الإيرادات الفصلية حسبما قال زوكربيرغ، والسبب أن ريلز لم تبدأ بجني الكثير من الدخل الآتي من الإعلانات كما هو الحال بالنسبة للقصص والتغذية الرئيسية في المنصة.

ومع أن رئيس ميتا قال إن ريلز تسمح للمستخدمين بإيجاد هوايات جديدة والتواصل مع صناع المحتوى والمؤسسات، لكن بعض المشاهير لا يتفقون مع هذا القول.