الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

تويتر تؤجل خاصية اشتراك العلامة الزرقاء

تويتر تؤجل خاصية اشتراك العلامة الزرقاء

قالت شبكة «سي إن إن» إن تويتر ستؤجل إطلاق توثيق الحسابات من خلال خدمة تويتر بلو مدفوعة الاشتراك والتي من المفترض أن تكلف 8 دولارات شهرياً.

وذكر المصدر أن الإطلاق سيتأجل حتى الانتهاء من الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء القرار بعد يوم واحد فقط من قيام تويتر بإطلاق نسخة محدثة من تطبيقها على نظام iOS الذي يشغل هواتف آيفون، وذلك بهدف السماح للمشتركين في الخدمة المميزة بالحصول على علامة زرقاء تدل على توثيق الحساب، حيث اقترحها ماسك كطريقة لمكافحة الحسابات الوهمية والزائفة على المنصة.

وكان آخر تحديث للتطبيق في متجر تطبيقات أبل قد أفاد بأن المستخدمين عليهم الآن أن يدفعوا 7.99 دولارات شهرياً مقابل خاصية توثيق بلو من الشركة، ويعني هذا أن أي شخص يمكنه أن يحصل على الخدمة مقابل المبلغ المذكور كما كان يحصل عليها المشاهير والسياسيون والشركات التي تثبت أنها صاحبة الحساب.

وقالت CNN إنها أرادت أن تجرب الخاصية لكن التجربة أثبتت أن الخدمة غير متاحة بعد، وأوضحت أن تويتر لا تزال تتقاضى 5 دولارات مقابل بلو، وهي قيمة الاشتراك القديمة.

ويأتي القرار بالتأجيل بعد أن أثار قرار فرض أجر على المستخدمين لتوثيق حساباتهم استياء كبيراً، وأبدى بعض المشاهير عدم رضاهم عن هذا التغيير الذي يجريه إيلون ماسك المالك الجديد لتويتر.

وقال موقع 9to5mac إن ماسك حذر يوم الأحد -في تغريدة على تويتر- من انتحال الشخصية، حيث قال إن من يفعل ذلك ستتم معاقبته بالحظر الدائم من المنصة.