الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

ميكروسوفت تعترف بمشكلات ويندوز 11 في ألعاب الفيديو

ميكروسوفت تعترف بمشكلات ويندوز 11 في ألعاب الفيديو

أكدت شركة ميكروسوفت وجود مشكلات فنية في نظام تشغيل الحواسب ويندوز 11 الذي تصدره، مشيرة إلى أن التحديث الأخير للنظام يتسبب بتلك المشكلات في ألعاب الفيديو.

وبعد تثبيت آخر تحديث، بدأ العديد من المستخدمين بالشكوى والتذمر من مشكلات في الأداء عند تشغيل الألعاب. ويواجه المستخدمون إشكاليات رغم أنهم في البداية اعتقدوا أن مصدرها كروت الشاشة التي تنتجها شركة نفيديا.

واختتمت ميكروسوفت توضيحها بالتحذير من أن بعض الألعاب والتطبيقات ربما تواجه تباطؤاً أو توقفاً مفاجئاً أكثر مما هو متوقع عند العمل بتحديث 22H2 الخاص بويندوز 11.

وأكدت الشركة العملاقة أن التصحيح البرمجي لأداء وحدة معالجة الرسوميات يتم تفعيله دون قصد. لكن الشركة لم تقدم أمثلة محددة على الألعاب أو التطبيقات التي قد تتأثر بهذه المشكلة. وينبغي ألا تستخدم إلكترونيات المستهلكين هذه الوظيفة، ويبقى سبب تفعيل بعض الألعاب والتطبيقات هذه الوظيفة في التحديث الجديد من ويندوز أمراً غامضاً. ولم يتضح أيضاً كم عدد التطبيقات التي تواجه هذه الإشكالية.

وتوقفت الشركة تلقائياً عن تحديث الأجهزة المحدثة على ويندوز 11 بينما تبحث عن حل للمشكلة. ويتوجب على المستخدمين أن يحدثوا ألعابهم وتطبيقاتهم بدلاً من تثبيت النسخة الأحدث من ويندوز 11 برو. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر لدى المستخدم خيار الرجوع إلى نسخة سابقة من النظام للتخلص من آخر تحديث ومشكلاته.