الثلاثاء - 06 ديسمبر 2022
الثلاثاء - 06 ديسمبر 2022

أمازون تفتح عيادة افتراضية تقدم الخدمة بالرسائل

أمازون تفتح عيادة افتراضية تقدم الخدمة بالرسائل

أطلقت شركة أمازون عيادة افتراضية تقدم خدمات الرعاية الصحية عبر الإنترنت من خلال الرسائل، وتقدم العلاجات لأكثر من 20 حالة صحية ومرضية شائعة مثل الحساسية وقشرة الرأس وفقدان الشعر وتنظيم النسل وحب الشباب وغيرها من الأمور.

وقال موقع ذا فيرج إن عيادة أمازون تتطلب من المستخدم اختيار الحالة المرضية التي يريد علاجاً لها ثم اختيار مزود الخدمة المفضل من القائمة المتوفرة التي تضم المزودين المرخصين للرعاية الصحية عن بعد. وبعد أن يكمل المريض الاستبيان المقدم إليه، يمكنه أن يتصل مع المختصين في العيادة من أجل التشاور عبر بوابة تعتمد على الرسائل الآمنة.

وسيتم بعد ذلك تزويد علاج محدد بشكل شخصي عن طريق البوابة إلى جانب أي وصفات طبية ضرورية يمكن ملؤها في أي صيدلية من اختيار المستخدم، بما في ذلك صيدلية أمازون.

تشمل الاستشارات ما يصل إلى أسبوعَين من رسائل المتابعة المستمرة بين المرضى وأطباء العيادات، وستكون الأسعار متوفرة بشكل واضح، ويتم تحديد الأسعار من جانب مقدمة الرعاية الصحية عن بعد، لكن أمازون قالت إن كلفة الرعاية في الكثير من الحالات تعادل أسعار الكشفيات المتوسطة أو تقل عنها.

تقدم العيادة أيضاً علاجات إضافية للأمراض المشخصة مسبقاً مثل الاكزما، ويمكن استخدامها لتجديد الوصفات الطبية الموجودة لأمراض مثل الصداع النصفي وارتفاع ضغط الدم.

وستعمل العيادة الافتراضية إلى جانب خدمة صيدلية أمازون المملوكة لنفس الشركة ومزود تقنية الرعاية الأساسية وان ميديكال التي ستستحوذ عليها أمازون مقابل 3.9 مليار دولار تقريباً. وستعمل عيادة أمازون الافتراضية في 32 ولاية أمريكية في البداية، وهناك خطط للتوسع خلال الأشهر القادمة.