الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

المعلمون في أونتاريو يقودون تقديم العطاءات لشبكات الطاقة

المعلمون في أونتاريو يقودون تقديم العطاءات لشبكات الطاقة

قال أشخاص على دراية بالمسألة إنَّ مجلس خطة المعاشات التقاعدية للمعلمين في أونتاريو بدأ في الظهور باعتباره المرشح الأوفر حظاً للاستحواذ على حصة في شبكات الكهرباء التي تبلغ تكلفتها مليارات الجنيهات من شركة الطاقة الإسكتلندية الجنوبية، إس إس إي، وفقاً لما قاله أشخاص على دراية بالموضوع.

ويتفاوض الصندوق الكندي للمعاشات التقاعدية على شروط صفقة للاستثمار في أصول شبكة النقل والتوزيع الخاصة بـشركة إس إس إي، وفقاً للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم؛ لأن المعلومات خاصة. وقال الأشخاص إنَّ العديد من مستثمري البنية التحتية الآخرين الذين كانوا يتابعون صفقة سابقاً لم يعودوا قيد التشغيل.

قالت شركة إس إس إي المدرجة في لندن في نوفمبر من العام الماضي إنَّها تخطط لبيع حوالي 25% من وحدات شبكة النقل والتوزيع للمساعدة في تمويل زيادة الإنفاق على البنية التحتية الصافية الصفرية. ذكرت بلومبيرغ نيوز أنَّ قيمة الأصول يمكن أنْ تزيد على 10 مليارات جنيه استرليني (12 مليار دولار أمريكي) في أي صفقة.

ويُعدّ بيع الحصة جزءاً من خطة استراتيجية كشفت عنها إس إس إي بعد أن رفضت اقتراحاً من المستثمر الناشط إليوت إنفستمنت مانجمنت لتقسيم الشركة إلى قسمين من خلال فصل أعمال الطاقة المتجددة.

وفي حين أنَّ المناقشات في مرحلة متقدمة، من غير المؤكد أنَّهم سيتوصلون إلى اتفاق، ويمكن أنْ يظهر مشترٍ آخر، كما قال المطلعون. ورفض ممثلو معلمي أونتاريو وممثلو إس إس إي التعليق.

وقد وافق تحالف مدعوم من المعلمين في أونتاريو وشركاء بروكفيلد للبنية التحتية الفائقة على شراء حصة إس إس إي المتبقية في شبكة الغاز الطبيعي الإسكتلندية مقابل 1.2 مليار جنيه استرليني. كان معلمو أونتاريو سابقاً أيضاً أحد المساهمين في مشروع العدادات الذكية التابع لـ"إس إس إي"، والذي تمَّ بيعه في النهاية إلى إكويتيكس Equitix.