الأربعاء - 17 أبريل 2024
الأربعاء - 17 أبريل 2024

واتساب توفر خاصية الاستفتاء في نسخة دسكتوب

واتساب توفر خاصية الاستفتاء في نسخة دسكتوب

قال موقع آندرويد بوليس إنَّ إمكانية إنشاء استفتاء وتصويت للمستخدمين في واتساب أصبحت متوفرة الآن في نسخة دسكتوب من تطبيق المراسلة الأول عالمياً. وتهدف هذه الخاصية إلى تمكين المستخدم من طرح سؤال من خلال عملية استفتاء، ووضع مجموعة من الأجوبة ليختار منها المستخدمين إجابتهم المفضلة على السؤال في مجموعات الدردشة. وتسمح واتساب بإضافة 12 خياراً كحدٍّ أقصى من بين الأجوبة عند إنشاء الاستفتاء.

وشهدت واتساب العديد من التحسينات في الآونة الأخيرة، فقد أضافت الكثير خلال الأشهر القليلة السابقة سعياً إلى مجاراة تطبيق المراسلة المنافس تليغرام، وكانت إمكانية إنشاء الاستفتاء من بين تلك التحسينات التي ظهرت مؤخراً في التطبيق وفي نسخة دسكتوب الآن. وقال موقع WABetaInfo المتابع لآخر أخبار واتساب إنَّ الخاصية الجديدة متوفرة الآن في كل من نسخة بيتا التجريبية، وكذلك القنوات الثابتة من التطبيق، ما يعني أنها الآن متاحة بشكل رسمي لجميع مستخدمي المنصة، سواء عبر الهاتف أو دسكتوب التي تعمل على الحواسب.

وقبل أن تتوفر الاستفتاءات على دسكتوب، كانت متوفرة على الهواتف الذكية التي تعمل بنظامَي iOS وآندرويد. وطالب المستخدمون منذ وقت طويل بإضافة الخاصية إلى التطبيق، خصوصاً الأشخاص الذين يستخدمون واتساب غالباً للاستفتاء والاستطلاع حول عدة أمور ومواضيع.

يُذكر أن تطبيق تليغرام يمتلك خاصية الاستفتاء منذ وقت طويل، ومن الممكن للمستخدمين مشاركته أيضاً.