الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

الهواتف المحمولة تكشف ضعف سيارات الوقود «تكنولوجياً»

الهواتف المحمولة تكشف ضعف سيارات الوقود «تكنولوجياً»

كشفت دراسة من مركز J.D. Power أن السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي «أقل كثيراً» من الناحية التكنولوجية من السيارات الكهربائية الجديدة، والدليل على ذلك يأتي من خلال تطبيقات الهواتف المحمولة في تلك المركبات، والتي لا تقوم بما يريد المستهلك تقريباً.

وحسب الدراسة، فإن العديد من التطبيقات المصممة لمركبات محركات الاحتراق الداخلي لا تزال لا تفعل ما يريده أصحابها، ولا تفعل ذلك في فترة زمنية معقولة، هذا ما جعل الرضا عن هذه التقنيات في الولايات المتحدة، هو 699 فقط على مقياس 1000 نقطة.

وتحدث المدير الأول للاستشارات العالمية للسيارات في المركز، جيسون نورتون «لا تزال العديد من التطبيقات التكنولوجية المرتبطة بالهاتف المحمول لسيارات مركبات الاحتراق الداخلي، تفتقر إلى الوظائف الأساسية. على سبيل المثال، بينما قد توفر التطبيقات للمستخدمين القدرة على قفل أو إلغاء قفل سيارتهم عن بُعد، فإنها تفشل في توفير معلومات حول ما إذا كانت سيارتهم مقفلة أو غير مقفلة، يؤدي عدم وجود حالة السيارة الحالية إلى حدوث حالة غير معروفة للمستخدمين، ويعيق الفائدة العامة».

الأسوأ من ذلك، 16% فقط من تطبيقات سيارات محركات الاحتراق الداخلي توفر الهاتف كتقنية رئيسية على عكس السيارات الكهربائية التي تبلغ النسبة فيها 40%، وتُعد هذه الميزة من بين أكثر الميزات التي يفضلها أصحابها، وهي تساهم بشكل كبير في زيادة الاستخدام العام.

في حين أن 94% من التطبيقات لمحركات الاحتراق توفر بدء التشغيل عن بُعد، فإن 34% فقط تسمح بمزيد من الميزات المتقدمة، مثل القدرة على تحديد درجة حرارة المقصورة عند دخولها السيارة، أو تشغيل سخانات المقعد، أو تشغيل مزيل الصقيع، هذا مجال آخر له تأثير كبير على مدى سعادة المستخدمين بتطبيقهم.

وأتم نورتون حديثه «تؤكد نتيجة الدراسة على حاجة كل تطبيق -حتى الأفضل أداء- إلى التركيز على التطور المستمر لضمان أن محتوى التطبيق وسرعته يلبي احتياجات العملاء وتوقعاتهم».