السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

أبل تؤجل إطلاق آيفون SE

أبل تؤجل إطلاق آيفون SE

قال موقع GSM Arena إن شركة أبل ستؤجل موعد إطلاق الجيل الرابع من هاتفها الاقتصادي آيفون SE، وفقاً لما قاله المحلل الموثوق مينغ تشي كو.

وتحقق شركة أبل حالياً مبيعات أدنى مما هو متوقع بالنسبة لفئة الهواتف متوسطة المواصفات والاقتصادية، حسبما قال كو. ونتيجة لهذا الأمر، من المتوقع أن تلغي أبل هاتف آيفون SE لعام 2024، أو على الأقل تؤجل إطلاقه.

وتحتاج الشركة إلى إعادة تقييم استراتيجيتها وتسعيرتها لأن الجيل القادم من آيفون SE سيأتي بتصميم مختلف عن أسلافه، حيث سيكون بشاشة كاملة، ما يعني تكلفة إنتاج أعلى.



ووفقاً للمحلل كو، سيساعد تأجيل الهاتف في تخفيض مصاريف تطوير المنتج الجديد غير الضرورية وسيساعد الشركة أيضاً على مواجهة تحديات الركود الاقتصادي العالمي في 2023.


وأشارت بعض التسريبات السابقة على أن آيفون SE القادم، الذي يرجح أن يسمى آيفون SE 2024، سيكون تصميمه مستنداً إلى هاتف آيفون XR. وكان جيل آيفون X الأول في التخلص من خاصية التعرف على البصمة واعتماد خاصية التعرف على الوجه لتكون الطريقة الوحيدة لفتح الهاتف من خلال التوثيق البيومتري، ومن المتوقع أن تتبع سلسلة SE هذا النهج عندما يصل الجيل الجديد منها.

وعادة ما تكشف أبل عن هواتف SE خلال فصل الربيع، ما يعني أن هناك ما لا يقل عن 15 شهراً حتى يصل الهاتف الجديد، ومن المتوقع أن تكون الشريحة والمعالج التغيير الرئيسي في الهاتف مقارنة بنسخة آيفون XR، ما سيساعد الكاميرا على التقاط صور أفضل والهاتف على العمل بسلاسة أعلى.