الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

تطور كبير في إنتاج بطاريات الحالات الصلبة «تحت الاختبار»

تطور كبير في إنتاج بطاريات الحالات الصلبة «تحت الاختبار»

في تطورٍ استثنائي، قامت شركة كوانتوم سكيب وهي واحدة من أشهر مطوري بطاريات الحالة الصلبة، بشحن أول دفعة لها من 24 طبقة من خلايا الليثيوم المعدنية إلى شركات تصنيع السيارات الكهربائية للاختبار داخل الشركة.

وفقاً للبيان الصحفي الرسمي للشركة، تُعرف هذه الخلايا النموذجية داخلياً باسم عينات «A0» وتمثل أكبر إنجاز لها في عام 2022، تقول الشركة إن هذا مزيج بين الخلايا المنشورية والحقيبة، وهو أحد التحسينات الرئيسية التي سمحت لها بالمضي قدماً في التطوير وإرسال الدفعة الأولى من النماذج الأولية إلى الشركات المصنعة للمعدات الأصلية.

وتحدث الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة كوانتوم سكيب، جاكديب سينج «في حين أن هذا الإنجاز يقربنا من هدفنا النهائي، لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به قبل أن تصبح هذه التكنولوجيا منتجاً تجارياً، ونحن الآن نوجه انتباهنا إلى هذا العمل المهم».

تعتبر عينات A0 المرسلة إلى مصنعي المعدات الأصلية للاختبار جزءاً من الجيل الأول للشركة من النماذج الأولية وتتميز بـ24 طبقة، يشتمل كل منها على فاصل الحالة الصلبة، وكاثود، وأنود معدن الليثيوم المشكل في الموقع. من المتوقع أن تحقق الأجيال اللاحقة (B وC) مزيداً من التحسينات خلال السنوات القادمة.

وتستثمر في تلك الشركة، مجموعة فولكس فاغن وبيل غيتس وغيرها، وقد تمكنت في العام الماضي من تحقيق هدف مثير للإعجاب في المختبر بنموذج أولي أقدم من 10 طبقات من الخلايا. احتفظت الخلايا المختبرة بأكثر من 80% من سعتها بعد 800 دورة شحن أو ما يعادل 240 ألف ميل من قيادة السيارة الكهربائية.