الأربعاء - 21 فبراير 2024
الأربعاء - 21 فبراير 2024

الكشف عن نظارة واقع افتراضي عملاقة في معرض CES

الكشف عن نظارة واقع افتراضي عملاقة في معرض CES

كشفت شركة بريليون عن نظارة واقع افتراضي عملاقة في معرض إلكترونيات المستهلك لعام 2023 المقام في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، حسبما قال موقع تيك كرنتش.

وعرضت الشركة ما ستبدو عليها النظارة العامرة بدقة 8K وشاشة OLED تعطي تجربة تشبه تجربة الواقع الافتراضي دون الحاجة إلى ربطاها حول الرأس وعلى الوجه.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ومؤسسها بارماك حشمت في مقابلة مع الموقع المذكور: «تسمح بريليون فيوجن بمزج الضوء لتجربة مجال الرؤية بطريقة جديدة تحقق درجات وضوح متعددة، ويسمح لنا ابتكار توسع مجال الضوء الجديد هذا بالتفكير في الضوء باعتباره قطعاً من مكعبات البناء التي يمكن بناؤها حاسوبياً لخلق شاشة غامرة أكثر».

وتعتبر هذه التقنية في الوقت الحالي نموذجاً لن يصل إلى الأسواق قريباً، حيث تتوقع الشركة أنه سيستغرق 3 إلى 4 أعوام من الآن، ولكنه يبدو غامراً بشكل عميق.

وتعتبر التقنية الجوهرية فيه عبارة عن وقائع فائق حسبما تسميه الشركة، حيث يستخدم هندسة مقدمة موجات للجزيئات؛ من أجل خلق مجال رؤية ضخم، مع عمق بصري حقيقي مخصص للمستخدم.

وينتج عن ذلك شاشة تحيط كلياً بمجال رؤية المستخدم، كما أن الجهاز يضيف صوتاً محيطياً، ويستخدم سلسلة من الكاميرات لتعقب موضع رأس المستخدم ويضبط ما تعرضه الشاشة وفقاً لذلك؛ من أجل الوصول إلى أقصى درجات الانغمار.