الثلاثاء - 28 مايو 2024
الثلاثاء - 28 مايو 2024

أبل تعتزم تقديم شاشة حاسوب ماك تعمل باللمس

أبل تعتزم تقديم شاشة حاسوب ماك تعمل باللمس

قال موقع ذا فيرج، إنَّ شركة أبل تعمل على أجهزة حواسب ماك بشاشات تعمل باللمس، وفقاً لتقرير صادر عن وكالة بلومبيرغ. ولم تؤكد بلومبيرغ ما إذا كانت الأجهزة ستصل إلى الأسواق فعلياً، لكنها قالت في تغريدة عبر الصحفي مارك غيرمان، إنَّ أجهزة ماك بوك برو قد تأتي بشاشات تعمل باللمس مع بداية عام 2025.وأشار التقرير أيضاً إلى أنَّ الشاشات ربما تستخدم تقنية OLED، وذلك خلافاً لشاشات Mini LED المتوفرة حالياً بحجمين 14 و16 بوصة.

ويبدو أن المشروع في مراحل مبكرة نسبياً، حيث يعمل المهندسون عليه بنشاط وفقاً للتقرير. وقال غيرمان، إنَّه لا توجد خطط نهائية لإطلاق أجهزة ماك بشاشات تعمل باللمس، وإن الخطط ربما تتغير دائماً، وقد سبق أنْ ألغت أبل مشاريعَ لها من قبل، وصنعت نماذج من أجهزة ماك بشاشات تعمل باللمس، لكنها لم ترَ النور. وقال غيرمان، إنَّ ماك بوك برو الذي تدور حوله الشائعات سيشتمل على تحديثات أُخرى، ولكنها ستحتفظ بنفس العامل الموجود في الموديلات الحالية.

وفي حال لم يصل هذا المنتج إلى الأسواق مستقبلاً، فسيشكل ذلك انعكاساً بالنسبة للشركة. ومن المعروف أن أبل تجنّبت إضافات شاشات تعمل باللمس إلى أجهزة ماك. كما سبق أنْ انتقد ستيف جوبز أجهزة الحاسوب المزودة بشاشات تعمل باللمس، وكذلك الأجهزة التي تستخدم القلم، حيث وصفها بالمريبة عندما أعلن عن جهاز الحاسب اللوحي آيباد.