الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

مونتينيغرو تمدد مهلة برنامج الحصول على جنسية عن طريق الاستثمار

مونتينيغرو تمدد مهلة برنامج الحصول على جنسية عن طريق الاستثمار

أعلنت حكومة مونتينيغرو أنها مددت المهلة النهائية لبرنامج الحصول على جنسية عن طريق الاستثمار إلى 31 ديسمبر من العام الجاري.

ويوفّر برنامج الحصول على جنسية عن طريق الاستثمار للمشترين فرصة الاستثمار في مشروع عقاري في حيّ بوكا بليس الحضري الكائن في بورتو مونتينيغرو، كما يمنح المستثمرين جواز سفر صادر عن السلطات في مونتينيغرو؛ ممّا يتيح لمقدّم الطلب الرئيسي وعائلته السفر بحُرّية من دون تأشيرة إلى 124 دولة، بما في ذلك منطقة شنغن وروسيا وتركيا، ومع انضمام الدولة المرتقب إلى الاتحاد الأوروبي بحلول العام 2025، سيكون حاملو جوازات السفر مؤهّلين للحصول على مزايا إضافية.

يستكنّ بورتو مونتينيغرو على خليج بوكا الذي يعتبر من المناطق المحمية من قبل اليونيسكو، ويحتضن أوّل مرسى في العالم مصنّفاً ضمن الفئة البلاتينية، ويتألّف من 460 رصيفاً، كما يوفّر لأصحاب اليخوت خدمات فاخرة على الواجهة البحرية، إذ يزوّدهم بالوقود المُعفى من الضرائب، ويوفّر لهم خدمة مساعدة على مدار الساعة وطوال أيّام الأسبوع، فضلاً عن مزايا ضريبية إذ يفرض ضريبة بحرية بنسبة 7% مع فرصة الانضمام إلى نادٍ لليخوت عالمي المستوى.

وتنبض المنطقة بالحياة مع مجموعة من الاستراحات والمطاعم، فضلاً عن باقة فاخرة من المتاجر والعلامات العالمية، بما في ذلك متجر ديور الجديد. كما تنظّم باقة من الفعاليات الرائعة للعائلات ورجال الأعمال والموظّفين تمتدّ على مدار العام، كما توفّر المنطقة إمكانية وصول سهلة إلى المناطق الطبيعية الخلابة؛ ما يجعلها الوجهة المثالية للمقيمين وأصحاب القوارب ومستأجري السفن والعائلات على حدٍ سواء.

يمكن للعائلات والأفراد أن يمتلكوا منزلاً في قلب أوروبا التي تُعرف بجوهرة البحر الأدرياتيكي، إذ يوفّر البرنامج للمستثمرين طريقة سريعة ومباشرة لتقديم طلب الحصول على الجنسية من دون أن يعيشوا في الدولة قبل ذلك. ولكن، يجب على كلّ المتقدّمين إلى برنامج الحصول على جنسية عن طريق الاستثمار أن يستثمروا في مشاريع عقارية معتمدة من الدولة، مثل حي بوكا بليس الحضري الأحدث في بورتو مونتينيغرو، والذي من المقرر أن يصبح جاهزاً بحلول نهاية العام 2023.

التأشيرات

يمكن لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الحصول على تأشيرة عند الوصول لمدة تصل إلى 90 يوماً بشرط أن يكون لديهم جواز سفر ساري المفعول طوال مدة إقامتهم.

يمكن للمقيمين في دولة الإمارات الذين لديهم تأشيرة إقامة سارية لمدة 30 يوماً على الأقل، والذين يصلون مباشرة من دولة الإمارات العربية المتحدة، الحصول على تأشيرة عند الوصول لمدة 10 أيام بشرط أن يكون لديهم رحلة عودة مؤكدة وحجز فندقي. يجب أن تكون جوازات السفر والوثائق الأُخرى المقبولة للدخول صالحة لمدة لا تقل عن 3 أشهر.

وتتوفر على رحلات هذه الوجهة المقاعد الجديدة على درجة رجال الأعمال التي كشفت عنها فلاي دبي مؤخراً. توفر المقاعد الجديدة والقابلة للانحناء للخلف نفس الراحة والجودة التي يتمتع بها مقعد رجال الأعمال المسطح، مع الاحتفاظ بتوزيع المقاعد في الطائرة بحيث تكون ​ 12 مقعداً في درجة الأعمال و162 مقعداً في الدرجة السياحية، مع الاستمرار في تقديم أفضل تجربة ممكنة للركاب على متن الطائرة، خاصة على الخطوط والوجهات القصيرة.