الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

هونغ كونغ: مواقع شركات طيران تتعطل مع الاندفاع لحجز الرحلات

هونغ كونغ: مواقع شركات طيران تتعطل مع الاندفاع لحجز الرحلات

أبلغت شركة «كاثي باسيفيك» عن ارتفاع أحجام حركة المرور على موقعها الإلكتروني بالتزامن مع إعلان حكومة هونغ كونغ إنهاء الحجرِ الصحيِّ الإلزاميِّ وغيره من قيود السفر الأخرى المتعلِّقة بالوباء بدءاً من الأسبوع المقبل.

أكَّدت شركة «كاثي» أنَّها تواجه حالياً حركة مرور عالية على موقعها، وأشارت إلى إعداد غرفة انتظار افتراضية لإدارة حركة مرور العملاء إلى موقعها بشكل أفضل، كما نصحت شركة الطيران الزوارَ بإبقاء صفحة الويب مفتوحة، وأشارت إلى أنَّه سيكون لديهم 30 دقيقة لحجز تذكرة بعد دخول الموقع. علماً أنَّ أسهم «كاثي» ارتفعت بنحو 1% بعدَ أن ارتفعت في وقت سابق بنحو 3.6%، وفقاً لمقالةٍ نشرتها «بلومبيرغ» حديثاً.

وفي وقت سابق من الجمعة، شهد موقع شركة «هونغ كونغ إكسبرس» التابعة للشركة أعداداً هائلة من عمليات البحث عن الرحلات الجوية، حيث اندفع المسافرون الراغبون للاستفادة من تخفيف قيود السفر المتعلِّقة بالوباء في جميع أنحاء آسيا.

كما أشارت «هونغ كونغ إكسبرس» في رسالة منبثقة على موقعها أنَّ «الموقع الإلكتروني مشغول؛ بسبب ارتفاع حركة المرور، ما يمكن أن يتسبب في زيادة الوقت المستغرق في البحث عن الرحلات الجوية أو الحجز أو تلقي رسائل البريد الإلكتروني لمسارات الرحلات».

ومن جهة أخرى، ذكرت متحدثة باسم شركة الطيران أنَّ الإشعار نُشر بعدَ أن أعلنت اليابان أنَّها ستلغي ضوابط الحدود المتعلقة بكوفيد، حيث أفاد رئيس الوزراء فوميو كيشيدا للصحفيين في نيويورك يوم الخميس بأنَّ اليابان ستنهي تحديد سقف للعدد اليومي للقادمين، وستسمح للسياح بالدخول دون تأشيرات اعتباراً من 11 أكتوبر؛ عادةً ما تكون اليابان أكبرَ أسواق «هونغ كونغ إكسبرس»، حيث خدَّمت شركة النقل قبل الجائحة 14 مطاراً في جميع أنحاء البلاد.

فضلاً عن إنهاء الحجر الصحي الفندقي، ستلغي هونغ كونغ متطلبات اختبار «بي سي آر» قبل الرحلة، حيث يُسمح للمسافرين بالعودة إلى منازلهم أو فنادقهم بعد الوصول مباشرةً، ولكن سيُحظرون من دخول أماكن مثل البارات والمطاعم لمدة ثلاثة أيام.