الأربعاء - 07 ديسمبر 2022
الأربعاء - 07 ديسمبر 2022

«طيران أبوظبي» توسع أسطولها من مروحيات ليوناردو وتدخل السوق الماليزي

«طيران أبوظبي» توسع أسطولها من مروحيات ليوناردو وتدخل السوق الماليزي

أعلنت شركة طيران أبوظبي عن صفقة جديدة لدخول السوق الماليزية لأول مرة منذ نشأتها، تتضمن تأجير طائرة مروحية من نوع «ليوناردو AW139» لشركة «سازما للطيران» الماليزية لمدة 5 سنوات، إضافة لطائرتين مروحيتين تم تسليمها من النوع نفسه سابقاً، وذلك في إطار جهودها المستمرة التي تبذلها لتوسيع حضورها عالمياً وترسيخ مكانة الإمارات وإمارة أبوظبي كمركز عالمي لخدمات الطيران.

وفي حفل أقيم في مدينة ميلانو الإيطالية، أعلنت طيران أبوظبي قيامها بتسليم ثالث طائرة مصنعة حديثاً من طراز «ليوناردو AW139» إلى «سازما» للطيران، مما يعني أن طيران أبوظبي قد وضعت ما مجموعه 3 طائرات من ذات النوع لسازما وذلك لغرض استخدامها في العمليات البحرية لقطاع النفط والغاز لنقل الركاب لحقول النفط ونقل كبار الشخصيات، إضافة لخدمة دعم كامل للصيانة وتوفير قطع الغيار.

وتصل مدة العقود الحالية الموقعة مع «سازما» إلى 5 سنوات مع خيار التمديد لمدة سنتين إضافيتين، ومن المتوقع أن يكون للعقد تأثير إيجابي على العمليات التشغيلية وإيرادات شركة «طيران أبوظبي».

وصرح محمد المزروعي المدير العام لطيران أبوظبي: «يسرّنا التعاون مع شركة (سازما) للطيران ونتمنى أن تكون هذه الصفقة خطوة أولى لتوسيع رقعة وجودنا في ماليزيا».

في سياق متصل، أعلنت «طيران أبوظبي» استلام طائرة جديدة من نوع «ليوناردو AW139» مزودة بمحرك ثنائي متوسط، وباستلام هذه الطائرة تكون طيران أبوظبي قد استلمت ما مجموعه 27 طائرة من النوع نفسه، وذلك ضمن استراتيجية الشركة لتطوير وتحديث أسطول طائراتها وضم طائرات تمتلك أحدث التكنولوجيا والتقنيات مع أفضل المعايير العالمية.