الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

100 % حجوزات فنادق الإمارات بالربع الرابع بدعم الأحداث الرياضية

100 % حجوزات فنادق الإمارات بالربع الرابع بدعم الأحداث الرياضية

كشفت «مسافر دوت كوم»، وكالة السفر عبر الإنترنت، أن حجوزات الفنادق في دولة الإمارات سيصل إلى 100% خلال الربع الرابع من العام الحالي، حيث يبحث السائحون عن فنادق 4 و5 نجوم خصوصاً بالفترة التي تسبق مونديال كأس العالم بقطر، والتي شهدت حجز فنادقها بشكل كامل.

وحسب البيانات، فإن أسعار حجوزات الفنادق بدولة الإمارات ستشهد ارتفاعاً بنسبة قد تصل إلى 40%

وشهد موقع مسافر دوت كوم نمواً بنسبة 80% تقريباً في الحجز المسبق بين دبي والدوحة، وارتفاع ملحوظ حتى نهاية عام 2022.

وكشف التقرير أيضاً أن متوسط إنفاق المسافرين سيكون حوالي 5000 دولار أمريكي، يتضمن الإقامة في الفندق، والتنقل، والتسوق واستكشاف المدينة.

وأشار إلى أن كلاً من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان قد أعلنوا في وقت سابق عن منح تأشيرة سياحية متعددة الدخول للجماهير الذين يحضرون كأس العالم 2022، ولحاملي بطاقة «هيا»، ما يسهل من دخول السياح وخروجهم من هذه الدول.

تأثير إيجابي

وقالت ساشين جادويا، الشريك المؤسس الرئيس التنفيذي في مسافر دوت كوم ومسافر بيزنس: "سيكون للأحداث الرياضية تأثير إيجابي كبير على الاقتصاد في المنطقة، حيث سيقوم ملايين المشجعين من كافة أنحاء العالم إلى جانب مشاهدة رياضتهم المفضلة، باستكشاف المنطقة والاستمتاع بتجربة جديدة ومتميزة.

وتوقع أن يشهد قطاع السياحة نمواً كبيراً خلال الربع الرابع من العام الحالي، حيث إن عدد الوافدين ونسب الإشغال في الفنادق ستشهد ارتفاعاً أكثرمن فترة ما قبل الجائحة، وهو ما يعد دفعة قوية ومهمة لقطاع السفر والضيافة."

%30

وأكد التقرير أن الأحداث الرياضية ستساهم في نمو قطاعَي السياحة والضيافة بنسبة تصل إلى 30% في الشرق الأوسط، وذلك ضمن تقريرها نصف السنوي حول اتجاهات السفر في المنطقة.

وتعتبر منطقة الشرق الأوسط من الوجهات الأسرع نمواً بالعالم في مجال السياحة والرياضة بقيمة تقدر بنحو 600 مليار دولار، وذلك وفقاً لتقرير صادر عن منظمة التجارة العالمية.

وستساهم الأحداث الكبرى مثل كأس العالم لكرة القدم في قطر، وسباق الفورمولا 1 في أبوظبي، وغيرها من الأحداث، بتعزيز نمو السياحة الخليجية خلال الربع الرابع من عام 2022.

ومن المتوقع أن تستقبل كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر، العدد الأكبر من المسافرين القادمين بشكل رئيسي من آسيا، وأوروبا، والأمريكتين، وأفريقيا، والمملكة المتحدة.

الإمارات الأولى

وتصدرت دولة الإمارات القائمة كوجهة مفضلة للمسافرين بسبب قربها من الأحداث الرياضية الكبرى، وباعتبارها وجهة ملائمة للأنشطة العائلية، إلى جانب السلامة والأمن، وتوافر الغرف الفندقية، وخيارات البيع بالتجزئة المتنوعة، وتوافر رياضات المغامرة والترفيه، وسهولة الاتصال مع العالم.

وتشير التوقعات إلى أن الرحلات الداخلية في دولة الإمارات ستزيد بنسبة تصل إلى 20%، بغض النظر عن الأحداث الرياضية التي ستشهدها المنطقة، حيث سيتطلع السياح إلى استكشاف الأنشطة المتنوعة الموجودة داخل الدولة من الأنشطة الترفيهية إلى أنشطة التخييم والمغامرات، وغيرها الكثير.

وسيلعب الطقس المعتدل خلال هذه الفترة من السنة في زيادة الأنشطة الترفيهية في دولة الإمارات.