الاثنين - 28 نوفمبر 2022
الاثنين - 28 نوفمبر 2022

«جيتكس 2022» يرفع إشغال دبي الفندقي لـ100%

«جيتكس 2022» يرفع إشغال دبي الفندقي لـ100%

ذكرت منصة الحجوزات ومحرك البحث التابع لشركة «دبي لينك»، المتخصصة بقطاع خدمات السفر والسياحة، أن إقامة المعارض الدولية الكبرى كمعرض «جيتكس 2022» الذي ينطلق الأسبوع المقبل دفع الإشغال الفندقي بالإمارة لمستويات تقترب من 100%.

وأوضحت الشركة في تصريحات لـ«الرؤية»، أن نسبة إشغال الفنادق القريبة من المركز التجاري بدبي بلغت 100%.

ووفق بيانات منصة الحجوزات التابعة لمجموعة شركات دبي لينك، جي تي إي، فإنّ ٩٦% من الحجوزات هي حجوزات جماعية لمختلف شركات التقنية حول العالم، وتستقبل إمارة دبي لعودة حدث جيتكس جلوبال 2022، الذي يُعد أحد أكبر فعاليات التقنية والأعمال الناشئة في العالم. نسخة هذا العام وهي النسخة الثانية والأربعين من الحدث، ومع توسعه إلى ثلاث قاعات إضافية في مركز دبي التجاري العالمي، سيكون جيتكس جلوبال 2022 هو الأكبر مساحة حتى الآن.

وسيقام حدث جيتكس جلوبال 2022 طوال خمسة أيام بين 10 و14 أكتوبر، وسيستضيف أكثر من 4500 شركة مع حضور أكثر من 100 ألف شخص من 170 دولة.

وسيحضر الحدث ما لا يقل عن 1400 مشارك جديد من شركات قديمة وناشئة على المستوى العالمي، وستستعرض الشركات تطبيقاتها الرائدة في مجالات مثل الميتافيرس، والذكاء الاصطناعي، والويب 3.0، والبلوك تشين، والجيل السادس من الاتصالات (6G)، والحوسبة السحابية، والتقنية المالية، والبيانات الضخمة.

وأوضح هيثم الحاج علي المدير التنفيذي لشركة «دبي لينك» أن الحجوزات الجماعية التي شهدتها الفنادق القريبة من الحدث تعود لشركات من منطقة دول التعاون الخليجي وشمال أفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا، حيث من المتوقع أن تفوق أعداد الزوار هذا العام مثيلاتها من أي عام سابق.

وأشار إلى أن الإقبال غير المسبوق على الحجوزات الفندقية والإشغال الذي وصلت إليه معظم الفنادق المحيطة بالمركز التجاري يظهر على فنادق مثل نوفوتيل وإيبيس وتونتي فور أورز.

ولفت إلى أنه في المقابل ارتفعت نسبة الإشغال إلى نحو ٩٠% في الفنادق الواقعة على طريق الشيخ زايد.

وبدورها، أفادت شركة «ويجو»، المختصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، بأن عمليات البحث على رحلات طيران من الخارج لدولة الإمارات بهدف حضور المؤتمرات والمعارض الدولية بلغت حوالي ١٥٨ ألف عملية.

وأوضحت أن أبرز الدول التي تصدرت عمليات البحث في تلك الفترة كانت الهند والسعودية ومصر والكويت والأردن والمغرب، وأشارت إلى أن مدة الإقامة تصل إلى حوالي ٧ أيام تقريبا.

وبينت أن الأفراد يهيمنون على عمليات الحجز بنسبة ٧٦%، وأوضحت أن عمليات البحث الفنادق يتصدرها فئة الفنادق الأربع وخمس نجوم.

وأوضح مأمون حميدان رئيس العمليات التجارية والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند في شركة «ويجو»، أن الطلب على السفر واصل الارتفاع في ظل عودة سياحة الأعمال بشكل تدريجي مع استئناف الفعاليات والمؤتمرات في المنطقة، وخصوصاً معرض جيتكس 2022 الذي ستستضيفه دبي الأسبوع المقبل.