الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«دبي لصناعات الطيران» تستحوذ على شركة طيران في أيرلندا

«دبي لصناعات الطيران» تستحوذ على شركة طيران في أيرلندا

أعلنت شركة دبي لصناعات الطيران، اليوم الخميس، عن توقيع اتفاقية نهائية للاستحواذ على 100% من «سكاي فاند» الأيرلندية والشركات التابعة لها "Sky Fund I".

وقالت «دبي لصناعات الطيران» في بيان، إن «سكاي فاند» التزمت بامتلاك 36 طائرة مؤجرة لـ14 عميلاً من الخطوط الجوية في 11 دولة، وتمثل الطائرات المزودة بأحدث التكنولوجيا أكثر من 90% من المحفظة المستحوذ عليها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران فيروز تارابور: «قمنا بالاستحواذ على هذه المحفظة الفريدة من الطائرات الموفرة للوقود والمزودة بأحدث التكنولوجيا والمؤجرة لـ14 شركة طيران، بما في ذلك 6 عملاء من خطوط جوية جديدة لشركة دبي لصناعات الطيران».

وأضاف إن «هذه الصفقة ستسمح بمواصلة مسيرة نمونا وزيادة نسبة أصول التكنولوجيا الجديدة في محفظتنا.. وتتمتع دبي لصناعات الطيران بسجل حافل بالنجاح في دمج عمليات الاستحواذ في أعمالنا، ونتطلع إلى علاقات إضافية مع عملائنا الحاليين، وكذلك خطوط الطيران الجديدة».

وأشار إلى تمويل الصفقة عبر موارد داخلية ومن المتوقع أن تكتمل في الربع الأخير من عام 2022 بموجب استلام الموافقات التنظيمية اللازمة.

وحصلت دبي لصناعات الطيران على الاستشارات الخاصة بهذه الصفقة من شركتي «فريشفيلدز بروكهاوس ديرينجر إل إل بي» و«كي بي إم جي».