الخميس - 08 ديسمبر 2022
الخميس - 08 ديسمبر 2022

لوفتهانزا تعلن عدم اهتمامها بشراء «إيتا» بعد خفض الحصة المطروحة للبيع

لوفتهانزا تعلن عدم اهتمامها بشراء «إيتا» بعد خفض الحصة المطروحة للبيع

أعلنت شركة الخطوط الجوية الألمانية (لوفتهانزا) أن شركة طيران إيتا الإيطالية لم تعد استثماراً جذاباً بالنسبة لها بعد أن خفضت الحكومة الإيطالية الحصة المعروضة للبيع في الشركة.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن كارستن سبور الرئيس التنفيذي لشركة لوفتهانزا قوله اليوم الجمعة إن قيام حكومة رئيس الوزراء الإيطالي المنتهية ولايته ماريو دراجي بخفض الحصة المطروحة للبيع من 80% إلى 50% زائد سهم واحد «لا يمثل الحل» بالنسبة لشركة لوفتهانزا.

وأضاف سبور على هامش فعالية بمدينة فرانكفورت الألمانية: «الحكومة الإيطالية قررت عدم المضي قدماً نحو الخصخصة الكاملة للشركة، وهو ليس النموذج الناجح الذي قمنا بتجربته في السابق».

واستطرد: «إذا حدث تغيير في الرأي بإيطاليا، فإنني على استعداد للطيران هناك كل يوم، ولكن لابد أن يكون هناك خصخصة كاملة للشركة على غرار الفكرة التي كانت مطروحة للدراسة في البداية».

ولم تنجح لوفتهانزا وشريكتها ميديتيرنين للشحن في الفوز بصفقة الاستحواذ على إيتا في أغسطس الماضي، رغم أنهما كانا من أوائل المتقدمين بعروض لشراء الشركة، حيث اختارت وزارة المالية الإيطالية العرض المقدم من مجموعة مالية برئاسة صندوق سيراتيس مانجمنت الأمريكي وتضم شركتي طيران دلتا إيرلاينز وإيرفرانس-كيه.إل.إم.

غير أنه لم يتم التوقيع على اتفاق رسمي بشأن إتمام الصفقة حتى الآن، كما أن تولي حكومة جديدة بزعامة جيورجيا ميلوني السلطة في إيطاليا قد أثار بعض الشكوك حيال فرص إتمام الصفقة القائمة وصورتها النهائية.