الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

«مطار هيثرو» يرفع القيود ويتحدث عن الحاجة إلى 25 ألف موظف

«مطار هيثرو» يرفع القيود ويتحدث عن الحاجة إلى 25 ألف موظف

أعلن مطار «هيثرو» بالعاصمة البريطانية لندن عن خطط إنهاء القيود الشاملة على سعة أعداد الركاب هذا الشهر، واختار بدلاً عن ذلك فرض قيود قصيرة عند الحاجة في أيام الذروة خلال عطلة عيد الميلاد.

وذكرت وكالة «بلومبيرغ» للأنباء، اليوم الأربعاء، أن «هيثرو» وهو أكبر مطار في أوروبا، أوضح أن الآلية المستهدفة ستسمح لشركات الطيران بتشجيع الطلب خلال الفترات الأقل ازدحاماً، وتجنب إلغاء الرحلات الجوية.

وذكر مطار «هيثرو»، في بيان اليوم، أن الإعلان جاء بسبب تحقيقه خسائر قدرها 442 مليون جنيه استرليني (507 ملايين دولار) في الربع المنتهي في 30 سبتمبر الماضي، رغم تقديم الخدمة إلى 18 مليون مسافر هذا الصيف، وهو عدد أكبر ما سجله أي مطار آخر في أوروبا.

مع تضاؤل «الطلب المكبوت» الذي أدى انطلاقه إلى ارتفاع معدلات السفر في الصيف، يتزايد القلق من أن يعيق ارتفاع تكاليف المعيشة والتضخم المرتفع المستهلكين عن الإقبال على الرحلات الجوية خلال موسم عادة ما يكون راكداً بالنسبة لصناعة الطيران الأوروبية.

وأضاف هيثرو أن هذه التأثيرات المعاكسة تعني أنه من غير المرجح أن يعود الطلب إلى مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19 لعدة سنوات، باستثناء أوقات الذروة.

ويرجح «هيثرو» أن تحتاج الشركات العاملة في المطار إلى توظيف وتدريب ما يصل إلى 25 ألف شخص لديهم تصاريح أمنية لتلبية ذروة الطلب، بعد مواجهة نقص كبير في الموظفين خلال الصيف.

قالت شركة تشغيل المطار إنها كونت فريق عمل للمساعدة في شغل الوظائف الشاغرة، وتعمل عن كثب مع الحكومة على مراجعة الخدمة الأرضية لشركات الطيران.