الاحد - 03 مارس 2024
الاحد - 03 مارس 2024

فنادق ليفا الإماراتية تدخل السوق الإثيوبي وتستحوذ على منتجع 4 نجوم

فنادق ليفا الإماراتية تدخل السوق الإثيوبي وتستحوذ على منتجع 4 نجوم

استحوذت شركة فنادق ليفا الإماراتية على منتجع من فئة الـ«أربع نجوم» في دولة إثيوبيا، حيث سيكون المنتجع هو الأول من نوعه للعلامة الإماراتية في شرق أفريقيا، والسادس ضمن محفظتها المتنامية عالمياً، لتكون خطوة تعزز موقعها على خريطة السياحة الإقليمية والدولية.

يُذكر أن شركة ليفا دخلت في شراكة مع «أفرو – تزيون للإنشاءات»، وذلك لإطلاق منتجع «سيميرا» ذي الـ«أربع نجوم».

وسيكون المنتجع نقلة نوعيّة على صعيد قطاع السياحة والسفر في إثيوبيا، ووجهة مختارة للسياح، والمسافرين، وأصحاب الأعمال.

وقال جاي أس أناند مؤسس مجموعة فنادق ومنتجعات ليفا ورئيسها التنفيذي للشركة: «تشهد السياحة في منطقة شرق أفريقيا، خاصة دولة إثيوبيا رواجاً كبيراً؛ لذا ارتأينا ضرورة أن نرسّخ مكانتنا في تلك المنطقة، حيث نتوقع لها مستقبلاً واعداً. وأودُّ الإشارة إلى أننا سنزود المنتجع بأهم التقنيات التي تضاهي تلك المستخدمة في فنادقنا بدبي لدعم الاستدامة وتوفير أفضل تجربة للنزلاء».

وفي هذا الإطار، فإن شركة أفرو - تزيون للإنشاءات المالكة لمنتجع 4 نجوم، لعبت دوراً مهماً في إكمال مشاريع البنية التحتية الكبيرة، ومنها هذا الفندق، إلى جانب مبانٍ أُخرى وطرق عامة.

وأضاف جوديتا جيلالتشا المدير التنفيذي لشركة أفرو: «فخورون بالتعاون مع فنادق ليفا، ونتطلع للمستقبل بتفاؤل كبير مع استقبال الدفعة الأُولى من السياح لدى افتتاح المنتجع خلال الشهور القليلة المقبلة».

تبرز إثيوبيا كلاعب محوري في قطاعَي السياحة والتنمية بشرق أفريقيا، ما يوفر فرصاً للعلامات التجارية الجديدة للاستثمار والنمو. وتأسيساً على ما سبق، ما تزال الدولة الأفريقية بوابة لأفريقيا؛ حيث يقع مقر مفوضية الاتحاد الأفريقي، ومقر لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا في العاصمة أديس أبابا، بالإضافة إلى كونها العاصمة الدبلوماسية لأفريقيا، حيث تحتل المرتبة الثالثة عالمياً.