الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«إيتا إيروايز» تعتزم إضافة 39 طائرة جديدة 2023

«إيتا إيروايز» تعتزم إضافة 39 طائرة جديدة 2023

أعلنت خطوط الطيران الإيطالية «إيتا إيروايز»، أنها ستعمل على تحديث أسطولها العام المقبل بـ39 طائرة جديدة، ما يسمح لها بخدمة المزيد من الوجهات الطويلة. وتُعدُّ الرحلات الطويلة أكثر ربحية من الرحلات القصيرة والمتوسطة المدى، حيث تنازلت «إيتا إيروايز» عن حصتها في السوق لمنافسين منخفضي التكلفة مثل «رايان أير» و«إيزي جيت».

وقالت الشركة الإيطالية في بيان الجمعة، إنها تلقّت تعهدات بجميع الالتزامات الخاصة بزيادة الأسطول في عام 2023 بواقع 39 طائرة من الجيل الجديد في الخدمة، بما في ذلك تسع طائرات إيرباص طراز A330-900 عريضة البدن. وأضافت إيتا إيروايز، أنَّ الطائرات الأقدم ستتوقف عن الخدمة، مشيرة إلى أن الترقية ستعني زيادة بنسبة 73% في مقياس عدد المقاعد المتاح، بما ينعكس على ارتفاع القدرة الاستيعابية للركاب.

وبحلول نهاية عام 2023، قالت الشركة إنّها ستمتلك 96 طائرة، سيكون نصفها جديداً، بما يشمل طائرات ذات الممر الواحد. وأشارت الشركة إلى توسيع الأسطول وفتح مسارات جديدة من روما إلى سان فرانسيسكو وواشنطن والرياض وجدة ومدينة الكويت. وتأسست «إيتا» في أواخر عام 2020 على أنقاض شركة الخطوط الجوية الإيطالية المفلسة، ولم تحقق أرباحاً بعد.

وحتى الشهر الماضي، كانت الحكومة الإيطالية تخوض محادثات بشأن بيع حصة أغلبية في «إيتا» إلى صندوق الأسهم الخاصة الأمريكي «سيرتاريس» بدعم من خطوط الطيران الفرنسية «كا إل إم»، وطيران دلتا. وانتهت الفترة الحصرية مع «سيرتاريس» في 31 أكتوبر بدون اتفاق، وفي السابق قدّمت لوفتهانزا الألمانية ومجموعة الشحن«إم إس سي» عرضاً مشتركاً منافساً لشراء شركة الطيران الإيطالية المتعثرة.